الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الهيدرولوجيين تعلن عن تمكنها من انجاز عدد من المشاريع

نشر بتاريخ: 14/06/2007 ( آخر تحديث: 14/06/2007 الساعة: 01:31 )
رام الله -معا- أعلنت مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، عن تمكنها من إنجاز عدد من المشاريع الحيوية خلال الأشهر الخمسة الماضية، مؤكدة في المقابل أنها ستنفذ خلال العام الحالي مشاريع بقيمة 5ر2 مليون دولار.

وذكر أيمن الرابي، المدير التنفيذي للمجموعة لصحافيين، أن أعدادا كبيرة من الأسر الفلسطينية استفادت من المشاريع التي أنجزتها المجموعة منذ بداية العام الحالي، وخاصة مشروع "الأمن الغذائي"، الممول من الاتحاد الأوروبي، ونفذ بالتعاون مع مركز العمل التنموي "معا".

ولفت الرابي إلى أن المشروع والذي وصلت مدته إلى ثلاث سنوات، واستهدف عدد من البلدات والقرى في الضفة، وتحديدا في محافظة رام الله والبيرة، ركز على المزارعين وربات البيوت من ذوي الدخل المحدود، والمتعطلين عن العمل.

وأوضح أن المشروع تضمن إنشاء الآبار، والحدائق المنزلية، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين منه في رام الله والبيرة وحدها، يشمل مئات الأسر، ومنوها إلى أن المشروع حصل على تقييم مميز من قبل لجنة متخصصة بهذا الشأن تمثل الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن المجموعة تطمح إلى تكرار هذه التجربة الاستراتيجية، لدورها في تعزيز العملية الإنتاجية في المجتمع، عبر توظيف المصادر الطبيعية، وتكريس مشاركة المجتمع المحلي.

ولفت إلى المجموعة أنجزت مشروع استصلاح الآبار الجوفية، بالتعاون مع المؤسسة الإسبانية للتعاون من أجل السلام (ACPP)، والذي تم في إطاره استصلاح 40 بئرا جوفية في محافظتي قلقيلية وطولكرم وحدهما.

وتطرق إلى أن المشروع تضمن إضافة إلى استصلاح الآبار، دورات تدريبية موجهة للمزارعين والعاملين في الهيئات المحلية لتحسين آلية التعاطي مع الشأن المائي.