السبت: 20/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الحق في سلفيت تعقد عدد من اللقاءات لتوثيق الانتهاكات من قبل الاحتلال في مجال البيئة

نشر بتاريخ: 14/06/2007 ( آخر تحديث: 14/06/2007 الساعة: 12:44 )
نابلس-سلفيت-معا قامت الباحثة الميدانية حسنية علي أحمد من مؤسسة الحق بجولة في محافظة سلفيت، لتوثيق الانتهاكات الحاصلة من قبل الاحتلال في مجالي البيئة وظاهرة نشر الاحتلال للخنازير البرية.

وزارت الباحثة الميدانية عدد من المزارعين الذين تم تخريب وتدمير محاصيلهم الزراعية من قبل الخنازير وقامت بتوثيق شهاداتهم والاطلاع على معاناتهم.

وأوضحت الباحثة أن مؤسسة الحق هي فرع لجنة الحقوقيين الدولية والتي مقرها في جنيف وأنها تتمتع بصفه استشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة وأنها تعمل على توثيق الاعتداءات من قبل الاحتلال ضد الفلسطينيين في جميع المجالات.

وفي لقاء الحق مع مدير زراعة سلفيت المهندس ابراهيم الحمد بين للمؤسسة مدى خطورة ظاهرة الخنازير على القطاع الزراعي في محافظة سلفيت .

وأوضح الصحفي خالد معالي من المؤسسة أن الهدف من نشر الخنازير من قبل الاحتلال هو إجبار المزارعين على ترك أراضيهم خراب " بور" من اجل تسهيل عملية السيطرة عليها في المستقبل لصالح الاستيطان والجدار.

وفي نهاية اللقاءات شكرت مؤسسة الحق عبر الباحثه حسنية الأحمد تجاوب وتفاعل المعنيين في مدينة سلفيت في القضايا العامة وخدمة المجتمع.