الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الشعبي لفعاليات الانتصار يدعو الفصائل إلى دعم السلطة في بسط سيادة القانون

نشر بتاريخ: 28/08/2005 ( آخر تحديث: 28/08/2005 الساعة: 11:43 )
غزة- معا- طالب التجمع الشعبي لفعاليات الانتصار كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية بالعمل على مساعدة السلطة الفلسطينية في بسط سيادة القانون واحترامه من قبل كافة شرائح المجتمع الفلسطينى.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده التجمع الشعبي لفعاليات الانتصار مساء السبت في مقره بمحافظة غزة بحضور رؤساء الجمعيات والمنظمات الشعبية والنقابية والشبابية المنطوية تحت مظلة التجمع وبحضور الطواقم الإدارية والفنية العاملة بالتجمع.

وتمحور النقاش حول الوضع الداخلي الراهن في ظل عملية الانسحاب الجاري من قطاع غزة والسبل الكفيلة لجعل الانسحاب من القطاع هادئ وسلس بحيث تتم عملية السيطرة والسيادة من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية عبر دعم من كل القوى الوطنية والإسلامية بمختلف مشاربها السياسية .

وخلال الاجتماع اكد سهيل جبر المنسق العام للتجمع الشعبي لفعاليات الانتصار على ضرورة الوحدة الوطنية والتحلى بالصبر لكي نظهر للعالم اجمع وللمجتمع الإسرائيلي بان المجتمع الفلسطيني قادر على إدارة شؤون حياته بنفسه بعيدا عن اى تدخل خارجى وان الشعب الفلسطيني هو شعب حضاري يمارس الديموقراطية ويحترم القانون.

وقال جبر لابد من محاربة ظواهر الفتن والشائعات والبعد عنها وملاحقة مروجيها لأنها تخدم بالدرجة الأولى الاحتلال ومن يقف ورائها هم مأجورين مطالبا الجميع باحترام سيادة القانون ودعم السلطة في فرض سيادة القانون لكي ينعم الجميع في هذا الوطن بالأمن والامان في ظل مرحلة النصر والتحرير بعد جلاء قطعان المستوطنين عن ارضنا المغتصبة.

واوضح جبر بان الانتصار الحقيقي لشعبنا عندما يرحل الاحتلال ومستوطنيه عن جميع التراب الفلسطيني في كافة أنحاء الوطن وحتى يتم تحرير القدس وتحرير أسرانا وعودة اللاجئين المشردين في الشتات.

وفى الختام تم الاتفاق على سلسلة من الفعاليات المختلفة التى ينوى التجمع تنفيذها في كافة محافظات القطاع من اجل مصلحة المجتمع والمواطنين ومن ضمن هذه الأنشطة القيام بورشات عمل وندوات ومؤتمرات صحفية وإرشادات صحية وامنية وحملات تطوعية تشتمل على اعمال نظافة وغرس اشجار الزيتون والورود بجوار المستوطنات بالاضافة الى تنفيذ بعض الانشطة بالقرب من المستوطنات.

واعرب التجمع الشعبي لفعاليات الانتصار عن أمنياته بان يتم احترام تضحيات الشهداء الجسام التى قدموها من اجل ان ينعم شعبنا بالحرية والاستقلال مؤكدا على ان الشهداء هم الأكرم منا جميعا ومشددا على ان يتم اطلاق سراح الاسرى الذين دفعوا فاتورة الدم من اجل حرية الوطن وحرية الارض.