الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس: ما يجري في غزة تدمير للمشروع الوطني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/06/2007 ( آخر تحديث: 14/06/2007 الساعة: 14:37 )
نابلس -معا- عقد تجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس اجتماعاً طارئاً ناقش خلاله آخر التطورات على الساحة الداخلية الفلسطينية.

وأبدى التجمع استياءه الشديد وقلقه البالغ مما يجري على أرض غزة، من إراقة الدم الفلسطيني واستباحة المحرمات والعبث بالقضية الوطنية الفلسطينية وتعريض مصير الشعب الفلسطيني للخطر الشديد.

وأشار التجمع في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن ما يجري في قطاع غزة لا يلحق ضرراً بحياة وممتلكات الناس فقط بل يتعدى ذلك إلى تعريض المشروع الوطني الفلسطيني لمخاطر جسيمة ويلحق ضرراً بالغاً بسمعة الشعب الفلسطيني على الصعيد الخارجي.

ورأى التجمع أن محاولات نقل الصراع من غزة إلى مناطق أخرى في الضفة الغربية وعلى وجه التحديد في نابلس أمر لا يمكن القبول به، ويشكّل خطرا شديدا على مجمل المشروع الوطني، مؤكدا أن الجهود يجب أن تبذل لمعالجة الوضع في غزة بدلا من محاولات نقلها إلى الضفة الغربية، من أجل إعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني.

وأكد التجمع على ضرورة التوصل الفوري لوقف إطلاق النار، وسحب كل العناصر المسلحة من الشوارع، ووقف كافة أشكال التحريض وخاصة عبر الفضائيات والمواقع الالكترونية، وتفعيل دور القوة الأمنية المشتركة، ومجلس الأمن القومي.

وطالب التجمع المرجعيات الفلسطينية من رئاسة ومجلس وزراء وتشريعي ومنظمة تحرير وغيرها إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف المسلسل العبثي وتجنيب المواطن الفلسطيني والوطن مزيداً من النكبات.

كما دعا التجمع إلى تشكيل لجنة تحقيق وتقديم المتورطين في جرائم إلى العدالة حسب القانون الفلسطيني، مناشدا جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية ومؤسساته الأهلية إلى الخروج عن صمتها والنزول إلى الشوارع والمساهمة في حقن الدم الفلسطيني.