الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات القطاع الخاص تعلن عزمها تنفيذ اضراب تصاعدي الى حين وقف الاقتتال

نشر بتاريخ: 14/06/2007 ( آخر تحديث: 14/06/2007 الساعة: 14:48 )
رام الله - معا - اعلن المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص خلال مؤتمر صحفي وحلقة نقاش عقدها ظهر اليوم في مدينة البيرة عن عزمه تنفيذ عدة خطوات تصعيدية ضد الاقتتال الدائر في قطاع غزة تبدأ باضراب لم يحدد له موعد بعد.

وتلا رئيس المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص أحمد الزغير بيانا للمجلس بهذا الخصوص حيث قال ان ما يجري في قطاع غزة يرقى لدرجة الخيانة الوطنية, مطالبا باسم المجلس والشهداء والاسرى وابناء الشعب الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية العمل على وقف الاقتتال ونزيف الدم الحالي والعمل على ايجاد حل جذري لكل ما يؤجج مثل هذا الصراع.

وأضاف البيان ان هناك خاسرا واحدا من كل هذا الاقتتال الا وهو الشعب الفلسطيني والذي يشهد اياما سوداء لم يعشها من قبل، مطالبا الجميع الاحتكام الى لغة العقل والحوار والمنطق والعمل على تنفيذ اتفاق مكة المكرمة والتوقف الفوري عن هذه المهزلة.

ودعا المجلس الى سحب السلاح غير الشرعي الموجود في غزة وابقاء السلاح الشرعي فقط، معلنا عن دعوته كافة المؤسسات الاقتصادية والاهلية والفعاليات الفلسطينية في كافة المحافظات الى الاضراب التصاعدي المترافق مع سلسلة خطوات لن تتوقف الا بعد استتباب الامن.