الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذية المنظمة توصي بحل حكومة الوحدة واعلان حالة الطواريء واجراء انتخابات_ابو زهري: لا نكترث لقرارت لجنة غير شرعية

نشر بتاريخ: 14/06/2007 ( آخر تحديث: 14/06/2007 الساعة: 15:51 )
رام الله- معا- قال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس ان اللجنة التنفيذية لا تمتلك اي شرعية لتصدر قرارت او توصيات معلقا بذلك على التوصيات الصادرة عن اللجنة التنفيذية بالدعوة إلى إقالة حكومة الوحدة الوطنية ونشر قوات دولية في قطاع غزة.

واضاف ابو زهري في بيان صحفي :"إن الشرعية هي للحكومة الفلسطينية التي جاءت عبر صندوق الاقتراع، كما أن التوصيات الصادرة عن اللجنة التنفيذية أظهرت تورطها في المؤامرة على شعبنا الفلسطيني الصامد من خلال دعوتها لإرسال قوات احتلال إضافية أو ما يسمى بقوات أمن دولية".

ودعت حماس رئيس السلطة محمود عباس إلى تحكيم لغة العقل واتخاذ خطوات جدية من خلال البحث في الورقة التي تقدمت بها حركة حماس يوم أمس بما يضمن ترتيب الوضع الداخلي.

واضاف ابو زهري :"نحن غير مكترثون بكل التهديدات الصادرة عن اللجنة التنفيذية أو غيرها، وإن الباب لازال مفتوحا للحوار والتفاهم، وإذا تم موافقة رئيس السلطة عباس على قرارات اللجنة التنفيذية فإن هذا يعني الشيء الكثير بالنسبة لحركة حماس، وإن الحركة حينها ستحدد موقفا صارما بإذن الله".

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اوصت اليوم في نهاية اجتماعها بحل حكومة الوحدة الوطنية واعلان حالة الطوارىء والعودة للشعب الفلسطيني واجراء انتخابات مبكرة.

كما اوصت اللجنة باستقدام قوات دولية مؤقتة للفصل بين المتقاتلين في غزة وحماية المؤسسات الوطنية التي استبيحت من قبل من وصفتهم" بالرعاع الحمساوين".

واعتبرت التنفيذية كتائب القسام والقوة التنفيذية خارجة عن القانون, ودعت المجلس المركزي لـ م.ت.ف للانعقاد في اقرب وقت.

وفي ذات الاطار قال الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت ان الرئيس عباس يدرس امكانية اعلان قطاع غزة كاقليم متمرد وان السلطة الشرعية الوحيدة هي السلطة الموجودة في رام الله .