الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام حاشد تضامنا مع الصيادين يطالب برفع الحصار وفتح معبر رفح

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 13:29 )
غزة-معا - دانت اللجنة الوطنية لفك الحصار استمرار اطلاق الاحتلال الاسرائيلي النار على قوارب الصيادين داعية الاعلامي المحلي والدولي لفضح الانتهاكات بحق الصيادين مشددة ان الصيادين شوكة في حلق الاحتلال الاسرائيلي.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمته اللجنة الوطنية لفك الحصار اليوم في الميناء بحضور عدد من اعضاء المجلس التشريعي والصيادين الفلسطينين.

وقال سامي العمصي ناطق باسم اللجنة الوطنية العليا لفك الحصار:"ندين استمرار سياسة الحصار وتشديدها ونحمل الاحتلال المسئولية عن ضحاياها"داعيا الشركات والبنوك المحلية الى الوقوف الى جانب ابناء الشعب الفلسطيني.

كما طالب العمصي الجانب المصري بفتح معبر رفح بشكل دائم ومنتظم داعيا جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي لتحمل مسئولياته وما يترتب عليه من التزامات انسانية وأخلاقية.

من جانبه دعا نقيب الصيادين نزار عياش مؤسسات حقوق الانسان لأخذ موقف جاد من الانتهاكات المستمرة بحق الصحفيين داعيا لتكاثف الجهود لخدمة الصيادين ومساعدتهم وتدويل قضيتهم ووقف الانتهاكات المتصاعدة بحقهم.

كما عياش الجانب المصري للإفراج عن خمسة صيادين معتقلين في مصر ومحكومين لمدة عام بتهمة اختراق الحدود البحرية.

بدوره وجه النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني جمال نصار التحية للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي رفض المصالحة مع اسرائيل إلا برفع الحصار الاسرائيلي، مشددا ان الاحصار عقاب للشعب الفلسطيني الذي مارس الخيار الديمقراطي .

وقال نصار:"الساكت عن الحصار مشارك فيه".