السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس: تسجيل 63 اعتداء على عناصر الحركة ومقرات تابعة لها بالضفة

نشر بتاريخ: 15/06/2007 ( آخر تحديث: 15/06/2007 الساعة: 12:00 )
نابلس -طولكرم- معا - اشارت مصادر في حركة حماس ان مجموع الاعتداءات على افرادها ومقراتها في الساعات الاربع والعشرين الماضية، وصلت الى 63 اعتداء، في كافة محافظات الضفة.

هذا واتهمت حركة حماس في مدينة رام الله، الاجهزة الامنية الفلسطينية باعتقال 5 من افرادها في مخيم الامعري وهم نهاد عليان ومحمد شبيلة وايمن شبيلة وصهيب عرابي ومحمد مشارقة.

وفي سلفيت، داهم مسلحين مجهولين الجمعية العلمية الطبية في قرية بديا قضاء سلفيت وحطموا محتوياتها، كما واختطف مجهولين 4 من افراد حماس بسلفيت و 2 من قرية بديا.

وفي جنين، احرق مجهولون مركز القدس للتصوير ومركز النور وداهموا مطبعة الاسراء التابعة لحركة حماس وصادروا محتوياتها.

وبعد عصر اليوم، اختطف مجهولون الشيخ احمد حسن امام مسجد الفندوقومية جنوب مدينة جنين، وصالح فريحات قائد المحكمة الشرعية بجنين.

وفي نابلس، اعلنت كتائب الاقصى مداهمتها مقر تلفزيون "سنا" التابع لحركة حماس، وصادروا كافة محتوياته واغلقوه، فيما قالت حركة حماس ان مسلحين اقتحموا مؤسسات حماس بنابلس وحطموها واحرقوا مقر نواب تشريعي حماس بالمدينة، كما وقالت حماس ان مسلحين اطلقوا النار على د.عبد الستار قاسم بنابلس، كما واحرقت كتائب الاقصى مركز حق العودة التابع لحركة حماس في المدينة.

وفي طولكرم، انتشر عشرات المسلحين في شوارع مدينة طولكرم وعلى نقاط الربط الرئيسية وتعرضت عدة مؤسسات ومصالح تابعة ومقربة من حركة حماس الى هجمات باطلاق الرصاص وعمليات احراق.

اقتحم مسلحين مكتب نواب قائمة الاصلاح والتغيير التابع لحركة حماس والكائن في مفرق المقاطعة، وقاموا بتحطيم محتوياته واضرام النار به، كما قام مسلحون باطلاق النار على منزل الناشط في حماس عصام حامد في ضاحية ذنابة شرق طولكرم الا انه لم يبلغ عن اصابات ، واطلق مسلحون ايضا النار على مقر المجلس القروي في قرية اكتابا شمال شرق طولكرم ولحقت اضرار به في حين اطلقت النيران على واجهات مستشفى الزكاة في المدينة .

واختطف مسلحون اسامة غانم بعد مداهمة محله التجاري في الحي الغربي من طولكرم واقتادوه الى جهة مجهولة، وقام ايضا مسلحون مجهولون بإنزال صور الشيخ احمد ياسين من دوار شويكة في الحي الشمالي من طولكرم والذي يحمل اسمه, واختطاف محمد مشارقة من مخيم نور شمس ومحاصرة عدة منازل في المخيم من قبل مسلحين وقيام مسلحين مجهولين باحراق كل من جمعية العفاف الخيرية ، ومحل مفروشات الددو ومحلات الشلبي .