الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الصحفيين العرب يدين تهديدات اسرائيل بإغلاق تلفزيون الشراع

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 17:03 )
بيت لحم - معا- دان الاتحاد العام للصحفيين العرب تهديدات قوات الاحتلال الاسرائيلي باقتحام تلفزيون الشراع بطولكرم ومصادرة اجهزته ما لم يتوقف عن البث.

وقال الاتحاد في بيان وصل معا "ان تلفزيون الشراع الذي يبث من مدينة طولكرم تلقى تهديدات من قبل قوات ودولة الاحتلال بالاقتحام ومصادرة اجهزته ما لم يتوقف عن البث وذلك رغم ان تلفزيون الشراع محطة فلسطينية محلية مرخصة من الجهات الفلسطينية المختصة وتبث برامجها من طولكرم منذ عام 1997 ولم يسبق ان خرجت موجاتها عن النطاق المحدد للبث".

واستنكر البيان التهديدات الاسرائيلية بإغلاق هذه المحطة الفلسطينية والتي تمارس نشاطها طبقا للقوانين الفلسطينية وللاتفاقيات الثنائية الموقعة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل حيث ان هذه التهديدات تعتبر خرقا لهذه الاتفاقيات ولتفاهمات اتحاد الاتصالات الدولي واتفاقية جنيف الموقعة عام 2006 والمتعلقة بنطاق البث والترددات.

وطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب كافة المنظمات الحقوقية والدولية بإدانة هذه الممارسات الاسرائيلية والتى تتنافى مع حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير وحقوق الانسان، كما يدعوها الى مطالبة السلطات الاسرائيلية بالتوقف عن هذه التهديدات اللااخلاقية.