الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الثاني على التوالي كتائب الاقصى والاجهزة الامنية تعتقل عناصر من حماس في جنين

نشر بتاريخ: 15/06/2007 ( آخر تحديث: 15/06/2007 الساعة: 22:41 )
جنين - معا - ما زالت الاجهزة الامنية وكتائب شهداء الاقصى لليوم الثاني على التوالي تواصل اعتقال ناشطبن من حركة حماس حيث اختطفت كتائب شهداء الاقصى اثنين من كوادر حماس في المحافظة كما اضرمت النار في عدد من المحلات والمكاتب التابعه لحماس

وقالت مصادر محلية الى ان الاجهزة الامنية الفلسطينية المقنعه اقتحمت عددا من المنازل في المدينة والقرى بحثا عن مطلوبين من حركة حماس كما قامت الاجهزة الامنية في اقامة العديد من الحواجز العسكرية داخل المدينة وعلى المداخل وقامت بحملات تفتيش وتدقيق في الهويات.

وذكرت المصادر ان تلك القوات وسعت من نطاق حملاتها وقامت بعمليات دهم وتفتيش في منازل ناشطين من حماس في قريتي رمانة واليامون .

واعلن ناصر خزيمية قائد كتائب شهداء الاقصى في ريف جنين" ان مجموعات من الاقصى واصلت عملية اختطاف قياديين في حركة حماس ردا على احداث غزة وقال ان ما يرتكب في غزة من جرائم بحق قيادة حركة فتح والاجهزة الامنية من قبل القوة التنفيذية وكتائب القسام تجاوز كل الخطوط الحمر لذلك فان كتائب الاقصى قررت استهداف وملاحقة كل عناصر القسام والتنفيذية وحماس في المنطقة."

وقال" قمنا باختطاف عدد من قادة حماس ممن يخططون لتشكيل القوة التنفيذية وجرى تسليمهم لاجهزة الامن الفلسطينية للتحقيق معهم".

وذكر مصدر في فرع كتائب الاقصى جنوب جنين ان مسلحي الاقصى اختطقوا الشيخ مرشد احمد حسن وجرى التحفظ عليه كما اغلقت عدة مؤسسات تابعة لحركة حماس

وفي جنين اضرمت النار اليوم في عدة مكاتب وقال الشيخ احمد صلاح احد قادة حماس في جنين ان مجهولين احرقوا مكتبه في جنين مما ادى لتدميرها بالكامل ".

كما احرقت مطبعة الاسراء التي يمتلكها ابراهيم صعابنة احد نشطاء حماس الذي تعرض لاطلاق النار قبل عدة شهور كما اقتحم مكتب مركز الصخرة للخدمات العامة القريب من جامعة القدس المفتوحه وافاد صاحبه جاسر صلاح انه تم تدمير محتوياته بالكامل