الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق التحضيرات للمؤتمر الدولي الثامن للطب المخبري

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 23:48 )
رام الله - معا- عقدت اللجنة المنظمة للمؤتمر الفلسطيني الدولي الثامن للطب المخبري اجتماعها الاول في مقر النقابة بمدينة رام الله لاستعراض خطط العمل للجان وآليات التنفيذ والإعلان رسميا عن بدء التحضير لعقد المؤتمر في منتصف شهر أب من العام الحالي.

وأفتتح الجلسة أمين سر النقابة ياسر رضوان بحضور رئيس المؤتمر أسامة النجار ونائب الرئيس خالد الربعي ورئيس لجنة التسجيل والاستقبال تامر حنتش ورئيس اللجنة المالية خالد أبو خاطر ورئيس اللجنة العلمية كمال الضميدي ورئيس لجنة المعرض الطبي عبد السلام السراري ورئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام أنس الديك ورئيس لجنة التكريم محمود الحاج صالح ورئيس لجنة العرافة كميليا سكر.

وقدم رؤساء اللجان خطة عمل وآليات عمل وتنفيذ لها حيث تم الاتفاق على عقد إجتماعات متواصلة ودورية وذلك لمتابعة عمل اللجان المنظمة للمؤتمر وتقديم التقارير ونشر الاعلانات الخاصة بالتسجيل والمشاركة في أعمال المؤتمر إضافة الى إستعراض السبل الكفيلة بمشاركة الشركات الطبية المخبري الوطنية والعالمية وألية رعايتها للمؤتمر والمشاركة الفاعله في المعرض الطبي الخاص بالمؤتمر.
|265819|
من جهته أفاد رئيس المؤتمر بأنه قام بتوجيه رسالة خطية للرئيس محمود عباس وذلك لرعاية الكريمة للمؤتمر، مؤكدا بأن الرئيس قام برعاية المؤتمرات السابقة للنقابة.

وكشف النجار أن الايام القليلة القادمة تحمل أخبار سارة بهذا الخصوص، مقدما في الوقت نفسه الشكر الكبير لجميع الاخوة في مكتب الرئيس على التعاون الكبير الذي يقدمونه بما يتعلق بدعم أنشطه النقابة وفعاليتها.

وفي سياق متصل قام رئيس المؤتمر الفلسطيني الدولي للطب المخبري أسامه النجار مساء اليوم بتوقيع إتفاقية مع مدير عام برج فلسطين جمال أبو شخيدم وذلك لعقد أعمال المؤتمر في البرج وتم الاتفاق على حجز القاعة الرئيسية وفندق بلازا برج فلسطين وقاعات المطعم والمعرض الطبي التابعة للبرج وذلك بحضور رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام ورئيس لجنة المعرض الطبي للمؤتمر.

من الجدير ذكره بأن نقابة الطب المخبري تقوم بعقد مؤتمر دولي كل 3 سنوات وبشكل دوري يشارك فيه عدد كبير من الاخصائيين في الطب المخبري على المستوى المحلي والعربي والدولي حيث شارك في المؤتمر السابق والذي عقد في قصر المؤتمرات في مدينة بيت لحم وبرعاية الرئيس أكثر من 1200 مشارك ومحاضر وزائر ومن أكثر من 12 دوله عربية وأجنية.