الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حزب الله" يستقبل لجنة المتابعة الاهلية – مخيم الرشيدية

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 02:37 )
القدس - معا - زار وفد من لجنة المتابعة الاهلية – مخيم الرشيدية قيادة حزب الله في الجنوب.

كان في استقبالهم مسؤول علاقات المنطقة الاولى في الحزب الشيخ احمد مراد وبحضور ابو وائل زلزلي مسؤول ملف المخيمات.

وقد ناقش الطرفان مجموعة من القضايا الاجتماعية والسياسية والامنية التي تمر بها المنطقة وانعكاس ذلك من قريب او بعيد على المخيمات الفلسطينية والتي هي جزء لا يتجزأ من الواقع الجغرافي والنسيج الاجتماعي اللبناني.

وقد اكد وفد لجنة المتابعة الاهلية حرصه الدائم على بناء علاقة وطيدة بين المخيمات والجوار مبنية على التفاهم والاحترام المتبادل، ونبذ كل دعوات التفريق وشق الصف.

كما اكد الوفد على خطورة الاستهداف الاعلامي للمخيمات الفلسطينية في لبنان في محاولة يائسة للزج بها في اتون ما تشهده المنطقة من صراعات و مواقف تحريضية لا تخدم قضايا الامة ولا القضية الفلسطينية بشيء.

من جهته اكد وفد حزب الله وبشخص الشيخ احمد مراد ان المخيمات الفلسطينية والحفاظ عليها وعلى استقرارها، هي مسؤولية اسلامية وشرعية وان المخيمات في المنطقة تتسم بالوعي والهدوء والاستقرار مقارنة بالكثير من المناطق اللبنانية، وطالب الجميع بالتحلي بالوعي والمسؤولية، وببذل الكثير من الجهد من اجل سد اي ثغره يمكن ان يتسلل منها من يود الاساءة الى العلاقة بين المخيمات وجوارها من المدن والقرى اللبنانية.

وفي الختام اللقاء اكد الطرفان على إدانة الخطاب المذهبي بكل اشكاله وعلى الإدانة المطلقة للسيارات المفخخة والمتفجرات التي تستهدف مختلف المناطق اللبنانية معرضة حياة المدنيين للقتل والارهاب.