الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتابعة للأزمة مع سلطة مياه بيت لحم تنعقد وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 18:59 )
بيت لحم - معا - عقد في مبنى بلدية الخضر بمحافظة بيت لحم بعد ظهر اليوم اجتماعا للجنة المتابعة المتعلقة بأزمة العلاقة مع سلطة مياه بيت لحم ، وذلك بحضور النائب في المجلس التشريعي محمد خليل اللحام ورؤساء وممثلين الهيئات المحلية والمجالس واللجان الشعبية غير الممثلة في مجلس إدارة سلطة مياه بيت لحم، الممثلين لبلديات الدوحة والخضر ومجلسي قروي ارطاس والولجة ولجان الخدمات الشعبية لمخيمات الدهيشة وعايدة والعزة، وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الوطنية .

وناقش المجتمعون أخر التطورات والتداعيات المتعلقة بالأزمة مع سلطة مياه بيت لحم، وما تم في الاجتماع السابق مع رئيس سلطة المياه الفلسطينية دكتور شداد العتيلي، كما تم اطلاع الحضور على المتابعات التي تمت مع جهات الاختصاص .

وثمن المجتمعون عالياً الجهود المثابرة الصبورة والمسؤولة التي تقوم بها لجنة المتابعة والتي تهدف بالدرجة الأولى لوقف عملية التهميش بحق الهيئات المحلية واللجان الشعبية غير الممثلة في مجلس إدارة سلطة مياه بيت لحم ، وإصلاح الدائرة على قاعدة الشراكة الحقيقية وفق نسب المشتركين ، مع التيقظ لكل محاولات الدس وزرع بذور الفرقة والوقيعة الموجهة إلى الهيئات المحلية ولجنة المتابعة المنبثقة عنها .

وختم المجتمعون أعمال اللقاء بالتأكيد على ما يلي :
أولا - الوقوف بوجه المحاولات المتعددة للانتقاص من حقوق الهيئات المحلية ، مع التأكيد على إبقاء باب الحوار مع إدارة سلطة مياه بيت لحم مفتوحا ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية .

ثانيا – دعوة المواطنين للتنسيق مع هيئاتهم المحلية ومجالسهم البلدية ولجانهم الشعبية في أي شأن يتعلق بمجالات عمل سلطة مياه ومجاري بيت لحم .