الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد تدمير العديد من مؤسسات حماس واختطاف عناصرها: كتائب الاقصى توقف عملياتها ضد الحركة مساء اليوم

نشر بتاريخ: 16/06/2007 ( آخر تحديث: 16/06/2007 الساعة: 15:14 )
نابلس - معا - اعلن ابو اسكندر احد قادة كتائب الاقصى بنابلس مساء اليوم، ان الكتائب اوقفت عملياتها ضد مؤسساتها في المحافظة ابتداء من مساء اليوم السبت.

وقد شهدت مدينة نابلس والقرى والبلدات المحيطة خلال الايام الماضية احراق وتدمير العديد من المؤسسات والجمعيات والمراكز التابعة لحماس، واختطاف العديد من عناصرها.

وصباح اليوم السبت، اقدم مسلحون على احراق عدد من المؤسسسات والجمعيات التابعة لحركة حماس في مدينة نابلس.

وقالت اطفائية بلدية نابلس أنها أخمدت النيران في عدد من المؤسسات في المدينه منها جمعية نادى الاشبال في منطقة راس العين، ومركز الراشد في مول نابلس وجمعية اليراع الخيرية اضافة الى مصنع الصفا للالبان الذي تم تحذيرة فقط من دخول عناصر من حماس اليه اضافة الى اقتحام لجنة زكاة نابلس وتحطيم محتوياتها .

وقالت مصادر في حماس لمراسلنا أن عناصر من كتائب شهداء الاقصى اختطفوا عددا من عناصرها بالمدينة صباح اليوم وهم : سامي الصدر، وهاني الصدر، وخطاب البحر وجمال الاسطى وعبد الجليل الحنجل وأيمن الطنبور وعمر سيليمان .

واقتحمت عناصر من كتائب الاقصى مقر بلدية نابلس ورفعت عليه العلم الفلسطيني ومنعت دخول اعضاء المجلس البلدي من حركة حماس، وقالت انها ستعين لجنة مستقلة للادارة البلدية من اعضاء مستقلين.

كما اعلنت كتائب الاقصى على لسان احد قادتها في نابلس "ابو جبل" عن تعيين جمال معروف مديرا لاوقاف نابلس بعد اقتحامها لمديرية الاوقاف في المدينة، وضرغام الساحلي مديرا لتربية نابلس.

وفي نفس السياق اتهمت حركة حماس عناصر من فتح بممارسة التطهير العرقي وقالت في بيان صحفي وصل معا نسخة منه:" ان حركة فتح تمارس عملية تطهير عرقي لكل من ينتمي لحركة حماس أو مقرب أو مؤيد لها من المؤسسات الحكومية والمجالس البلدية وتمثل هذا جلياً في الاعتقالات والاختطافات التي استهدفت الأعضاء المنتخبين للمجالس البلدية والموظفين التابعين للحركة وبلغت بتشكيل اللجان والهيئات الفتحاوية لتسد مكان السابقة المنتخبة كما حدث في بلدية بيتا .. وبلدية نابلس .. ومصنع الصفا .. واعتقال الموظفين من وزارة المالية " على حد ما جاء في البيان .

من جانبها كتائب الاقصى نفت على لسان ابو عدي وقالت لوكالة معا انها منذ منتصف الليلة الماضية تعمل على مدار الساعة لتنفيذ الاوامر الصادرة بالهدوء والامان لجميع المواطنين بينهم حماس ، وان ظروف المدن المحتلة هي التي تمنع الضبط الفوري .

واتهم ابو عدي حماس بتركيز اخبارها على الضفة الغربية لانها هي التي تريد نقل التوتر الى الضفة الغربية في حين تريد اظهار غزة وكأنها جنة عدن وكأنها لم تقتل اكثر من 400 من كوادر فتح هناك .