الجمعة: 31/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل حاولت تفجير طائرات الفانتوم الايرانية

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 17:38 )
بيت لحم - معا - تناول موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الثلاثاء احباط الولايات المتحدة وصول قطع غيار لطائرات "فانتوم" التي تمتلكها ايران، بطريقة مختلفة عما تناولته المواقع العبرية كاشفا محاولة اسرائيلية لتدمير هذه الطائرات .

وأشار الموقع الى أنه لم يصدر أي تعقيب اسرائيلي عن محاولة تجار اسرائيليين بيع قطع غيار لطائرات "فانتوم" الايرانية، ما سمح للموقع بالقول بأنه يعتقد قيام اسرائيل بزرع أجهزة في قطع الغيار للمراقبة والتجسس وحتى لتدمير الطائرات الايرانية .

وأضاف الموقع بأن الثابت في هذا الموضوع وصول قطع غيار من مستوطنات "بنيامين" شمال الضفة الغربية الى اليونان على مرحلتين، الأولى شهر كانون أول عام 2012 والثانية نيسان عام 2013 ، والتي تم الكشف عنهما من التحقيقات التي أجريت من قبل دائرة "الأمن القومي الأمريكي"، بالتعاون مع وحدة الجرائم الاقتصادية اليونانية .

الجانب الثاني المؤكد هو عدم معرفة الولايات المتحدة بصفقة السلاح، وعدم وضعها في صورة تزويد ايران بقطع الغيار لطائرات "الفانتوم" الأمريكية الصنع ، ويبقى التفسير بتفجير الطائرات احتمالا قائما في الوقت الذي لم يصدر عن اسرائيل أي تعقيب على الموضوع .