الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: اسرائيل تتلقى ضربات جديدة بسبب حملة المقاطعة

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 20:30 )
رام الله- معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن اسرائيل تتلقى ضربات جديدة بسبب حملة المقاطعة المتصاعدة ضدها حول العالم.

وأضاف البرغوثي أن حركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل تتنامى يوما تلو اخر وان اعلان اكبر بنك في ألماني "دتشي بنك" استثناء بنك "هبوعليم" الاسرائيلي من سلة الاستثمار الاخلاقي التي يروجها البنك لزبائنه بسبب نشاطه في المستوطنات هو دليل على اتساع رقعة المقاطعة الدولية.

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى اهمية قرار شركتين أوروبيتين الانسحاب من مشروع لإقامة الموانئ الخاصة في حيفا وأسدود خوفا من تاثير مشاركتهما في هذا البناء.

وأكد البرغوثي ان قرار الشركتين وهما إيطالية وهولندية الانسحاب من العطاءات يضاف الى حملة المقاطعة المتزايدة لاسرائيل بسبب خرقها للقانون الدولي في الاراضي الفلسطينية وجرائمها بحق الفلسطينيين وارضهم من خلال مواصلة الاستيطان والتهويد.

واشاد البرغوثي بقرار البنك الالماني والشركتين الايطالية والهولندية داعيا الى تصعيد حملة المقاطعة وفرض العقوبات بالتوازي مع تصعيد المقاومة الشعبية باعتبارهما السبيل لانهاء الاحتلال وجعله مكلفا لاسرائيل في ظل فشل خيار المفاوضات التي تستخدم اسرائيليا للغطاء على النشاطات الاستيطانية.