الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواصفات والمقاييس تعقد لقاء مع الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 14:51 )
رام الله- معا- عقدت المواصفات والمقاييس اجتماع مع مديرية الدفاع المدني لبحث سبل التعاون المشترك في مجال العمل الميداني وتبادل المعلومات والخبرات لتطوير العمل وتحسينه، وذلك في مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ممثلة بمديرها العام م. حيدر حجة وم. احمد الاحمد مدير دائرة الخدمات الفنية والطاقم الفني ، وحضر عن الدفاع المدني الرائد حسن ضراغمة مدير الادارة العامة للسلامة والوقاية والطاقم .

ورحب م. حيدر حجة بالحضور وشكر الدفاع المدني على تعاونه وقال ان مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية والدفاع المدني اثبتت من خلال التعاون المشترك انها مؤسسة واحد تعمل للصالح العام والمواطن وخاصة في مجال المصاعد، حيث تم فحص 332 مصعدا خلال العام 2013 وهذا يعتبر انجازا هاماً ، وثمن حجة مستوى التنسيق بين الطرفين واعتبره نموذجاً ومثالاً للتعاون المشترك .

واكد حجة انه سيتم العمل قريباً على فحص اسطوانات الغاز وضبط اوزانها بالتنسيق والتعاون مع الدفاع المدني وهيئة البترول وحماية المستهلك ، وفحوصات التمديدات المركزية للبنايات وسيتم الاتفاق على آلية للتعويض عن كل اسطوانة يتم اتلافها، والسيطرة على المنتجات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

كما اشار حجة الى اهمية العمل على فحص ملائمة نظام ( alarm system) وفعاليته ومتابعة التصميم وتركيب هذه الاجهزة واجراء فحص تشغيلي اولي وفحص تشغيلي، بحيث يشمل أي بناية مكونه من خمسة طوابق، وعلينا تجهيز انفسنا كجهازين موجودين في البلد لوضع نظام تحديث

من جهته اعرب م. حسن ضراغمة عن ارتياحه للعمل المشترك مع المؤسسة وابدى استعداده التام للاستمرار بالتعاون في مجال المصاعد وتمديدات الغاز المركزي وفحص اسطوانات الغاز وغيرها من الامور المتعلقة بتطبيق اجراءات السلامة العامة لحماية الارواح والممتلكات .

هذا وافاد م. احمد الاحمد الى ضرورة التنسيق مع شركات الكهرباء والبلديات بخصوص شبك المصاعد بالكهرباء وشبكها عن طريق عداد دائم وليس مسبق الدفع حفاظاً على سلامة المواطنين . كما تطرق الى موضوع تامين الموظفين، وقال ان المؤسسة بانتظار الرد من قبل ديوان الموظفين العام حول هذا الموضوع.

في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على ضرورة تعديل المواصفة الخاصة بالمصاعد والمواصفة الخاصة باسطوانات الغاز، واعداد مواصفة خاصة بالادراج الكهربائية ومصاعد البانوراما، البدء بتفعيل لجنة الغاز المشتركة من الطرفين في اسرع وقت .