الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة برامج الطفولة وبالتعاون مع الكاريتاس تنهي دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 15:53 )
القدس -معا- ضمن سلسلة الدورات والندوات التي تعقدها مؤسسة برامج الطفولة في القدس للنهوض بطاقمها وتطوير قدراته وامكاناته، انهت المؤسسة دورة تدريبية بالتعاون والتنسيق مع الكاريتاس وبدعم من الحكومة الألمانية دورة تدريبية، بعنوان "منهج التعلم من الحياة" لمربيات رياض الاطفال من منطقتي قرى شمال غرب القدس ومخيم شعفاط وبمشاركة مشرفات ومدربات في الطفولة من المؤسسة، وبحضور لوزارتي الصحة "دائرة الصحة المدرسية"، والتربية والتعليم "قسم رياض الأطفال".

والقت ماجدة الصعيدي وجميلة دبابنة محاضرة غنية مشتركة حول التغذية الصحية المتوازنة للأطفال، وقد ركزت المحاضرة على اهمية التغذية الموجهة في مرحلة الطفولة المبكرة، وتعويد الاطفال على العادات الصحية السليمة، وتجنيبهم السكاكر والاطعمة الجاهزة.

وشارك في الدورة التدريبية سهير عواد مسؤولة قسم رياض الاطفال في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية وايمان الأشهب، مشرفة رياض الاطفال في تربية القدس، وسمر حمد، مشرفة رياض الاطفال في ضواحي القدس.

وتناولت الدورة التي استمرت ثمانية ايام كيفية تحديد الظرف المفصلي المؤثر في حياة الاطفال ودور الأهل والمربيات والمجتمع المحلي في كيفية التعامل مع الظرف المفصلي.
وقد دربت المتخصصة في الطفولة ايرين بيرغر من مؤسسة كاريتاس-المانيا، المشاركات على آليات المراقبة والتقييم التي تقود الى الوصول الى النتائج والاهداف، جراء تطبيقات عملية وعلمية على الظرف المفصلي، الذي هو في حال التغذية السليمة والصحية للطفل، يتطلب مراقبة ومتابعة مع الامهات والمربيات ومحيط الطفل.

وقيمت المشاركات الدورة بالمفيدة، لأنها اسهمت في تدعيم معارفهن وتعزيز مهاراتهن في التعامل مع الطفل انسجاما مع موضوع الدورة.

واعتبر مدير عام مؤسسة برامج الطفولة فريد ابو غوش، ان الدورة حققت اهدافها حيث سعت المؤسسة الى الاستفادة من امكانات وخبرات محلية وبالتعاون مع المتخصصة في الطفولة من المانيا ايرين بيرغر، بغية فسح المجال للمستفيدات في التعرف على خبرات دولية في الطفولة، ومواكبة آخر التطورات والمعارف وآليات العمل المعمول بها على مستوى دولي في مجال الطفولة.