الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الهلال" تختتم دورتين في الإسعاف والقانوني الدولي الإنساني

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 15:27 )
رام الله -معا- اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، دورتين تدريبيتين في مجالي الإسعاف الأولي، والقانون الدولي الإنساني، في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز قدرات وإمكانيات كواردها، ومتطوعيها.

وشارك ستة وثلاثون متطوعا ومتطوعه من متطوعي برنامج مواجهة الكوارث في محافظتي رام الله والبيرة وسلفيت في دورة متخصصة في مجال القانون الدولي الإنساني، تضمنت تاريخ ونشأة الهلال الأحمر الفلسطيني ، ونشأة وتطور القانون الدولي الإنساني وحقوق وواجبات الطواقم الطبية أثناء النزاع المسلح، وشارة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

كما تناولت الدورة مواضيع عدة عن قانون الاحتلال الحربي، والمسؤولية الدولية الناشئة عن انتهاك القانون، ونشأة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وأهدافهما ومهامهما الإنسانية.

وفي السياق ذاته تناولت الدورة الثانية موضوع اسعاف اولي بمعدل 21 ساعة تدريبة للجان المجتمعية ضمن برنامج الحد من المخاطر، الذي يستهدف قرى شمال غرب القدس (بيت حنينا، بيت اجزا، الجيب، النبي صمويل، بيت اكسا) بمشاركة 29 متطوعا ومتطوعة.

وتضمنت الدورة أسس وقواعد الإسعاف الأولي بشقيه العملي والنظري والتي تخدم المتطوعي والمجتمع المحلي في حياتهم وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين خاصة في الحوادث التي تقع بالمنازل، وكيفية التصرف السليم،