الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير دبور يشارك في حفل تسليم الوحدات السكنية في حي المهجرين

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 10:58 )
طرابلس- معا- شارك السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، اليوم الاربعاء، في حفل تسليم الوحدات السكنية في حي المهجرين/ مخيم نهر البارد بحضور سفيرة الاتحاد الاوروبي، وسفراء كل من النرويج، والمانيا ورومانيا، والدانمارك، وسلوفاكيا، وهولاندا، وبلغاريا، ممثل دار الفتوة اللبنانية، الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، والمؤسسات والهيئات المحلية والأطر الشبابية واهالي مخيم نهر البارد.

والقى السفير دبور كلمة جاء فيها: تتمكّن اليوم مائة وإحدى عشر عائلة من هذا الشعب المعذّب في الأرض بالحصول على سقف يقيها حرارة الشمس وزخّات المطر، بعد إنتظار دام سبع سنوات. هذه العائلات التي هُجرّت من منازلها وإفترشت الأرض لا غطاء لها سوى السماء، تركت كلّ ما تملك، وبحمد الله تعود اليوم إلى منازلها بفضل أصدقاء الشعب الفلسطيني، سفراء الإنسانية، السفيرة أنجلينا ايخهورست سفيرة الإتحاد الأوروبي الذي موّل هذا المشروع وساهم في إنجاز الموافقات الإدارية، والسفير سفاين آس، سفير مملكة النروج والمجلس النروجي للاجئين ممثّل بنيف مرنغن الذي أنجز هذا المشروع وجمعيّة نبع التي قامت بجمع المعلومات وإنجاز الأبحاث اللازمة.

تابع: أبارك لأهلي سكّان هذا الحيّ حي الشهيد القائد كمال مدحت وأقدّر صبرهم ومعاناتهم، ونحتفل وإيّاهم بإنجاز هذا المشروع الذي يأويهم بإقامتهم المؤقتة في هذا البلد المضيف لشعبنا الفلسطيني المصمم على حقّ العودة إلى فلسطين، شاء من شاء وأبى من أبى.

اضاف: انقل لكم تحيات الرئيس ابومازن وبدورنا كفلسطينيين ملتزمين بالمشروع الوطني الفلسطيني نتقدم بالتحية والتقدير للرئيس على مكرمته الرئاسية بمنح كل عائلة من ابنائنا سكان هذا الحي مبلغ الف وخمسمائة دولار كمساهمة منه في جزء من ثمن الأثاث ولنا الأمل الكبير بكم اصدقاء الشعب الفلسطيني بالمساهمة في هذا المجال.

ختم دبور: وبهذه المناسبة نهنئ اخوتنا اللبنانيين بتشكيل الحكومة متمنين للبنان الشقيق المضيف الأمن والاستقرار والأزدهار ، ونؤكد على التزامنا الثابت بدعم السلم الأهلي والأستقرار في لبنان، أمننا من امنه وامنه من أمننا، والعودة الى فلسطين قريبة ان شاء الله ولبنان الشقيق كان وسيبقى دائماً بالنسبة لنا ممراً الى فلسطين وليس مستقراً.