الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين في البيرو يزور دائرة شؤون المغتربين

نشر بتاريخ: 20/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 15:01 )
رام الله- معا - استقبل رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد, اليوم الخميس, في مقر الدائرة برام الله وليد عبد الرحيم سفير دولة فلسطين لدى البيرو, بحضور عقل طقز مدير ادارة امريكا اللاتينية في دائره شؤون المغتربين.

ورحب تيسير خالد بالسفير، وأكد على ضرورة التعاون بين الدائرة وسفارات فلسطين وجالياتنا في المهجر والشتات, خدمة لقضية شعبنا وضرورة تكثيف الجهود المشتركة لحشد تأييد دول العالم لقضيتنا العادلة.

من جهته قدم السفير شرحا عن اوضاع الجالية الفلسطينية في البيرو وكذلك علن الجهود التي تبذلها السفارة سواء على صعيد الوجود الفلسطيني في البيرو او الدبلوماسي والذي كانت من اهم نتائجه زيارة الرئيس البيرو في فلسطين وكذلك زيارة وزير الخارجية البيروفي.

وأشار السفير الضيف الى التطور الملحوظ في العلاقات الفلسطينية البيروفية والتي كانت الزيارات المتبادلة والاتفاقات الثنائية الموقعة بين وزارتي الزراعة في البلدين وكذلك التعاون المنتظر مع وزارتي التربية والتعليم العالي ووزارة الصحة من اهم نتائجه.

وأكد السفير في نهاية اللقاء على أهمية استمرار التعاون واللقاءات المشتركة مع الدائرة مؤكدا على اهميه قيام تيسير خالد بزيارة البيرو.

وشكر تيسير خالد السفير الضيف على الدعوة, معربا عن رغبته في تنفيذها في اقرب وقت ممكن.