الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى ينظم غداً الحفل السنوي لنخبة من طلبته في بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/06/2007 ( آخر تحديث: 17/06/2007 الساعة: 18:18 )
رام الله - معا - ينظم معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى في فرعه في مدينة بيت لحم الحفل السنوي لطلبته وذلك السابعة والنصف مساء يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من حزيران الحالي، في قاعة مركز السلام في المدينة.

وقال ضياء رشماوي المدير الأكاديمي لفرع المعهد في بيت لحم أن هذا الحفل يقام سنوياً لطلبة المعهد المتميزين، حيث يقومون بعزف أفضل وأرقى المقطوعات الموسيقية أما أهاليهم والعديد من ممثلي المراكز الثقافية والشخصيات الاجتماعية.

وأكد أن هذا الحفل يساهم في تشجيع الطلبة على التنافس فيما بينهم والتقدم والتصميم على التطور في تعلم الموسيقى ليتم اختيارهم للعزف في الحفل.

وأضاف أن أهمية هذا الحفل تأتي كون من شأنه أن يبرز ويبين الإنجاز والتقدم الذي أحرزه الطلبة خلال دراستهم في المعهد، كما أنه يقدم رؤيا واضحة للأهالي والمدعويين عن عمل المعهد ومستوى تدريس الموسيقى فيه على مختلف الآلات الموسيقية.

هذا وسيتم في نهاية الحفل توزيع الشهادات الأساسية للطلبة الذين وصلوا إلى مرحلة متوسطة من دراستهم في المعهد، بينما يبلغ مجمل عدد الطلبة في هذا الفرع وفي مختلف المستويات الدراسية إلى نحو مائة وعشرة طالب وطالبة، وكان الطلبة قد قدموا يومي الخامس عشر والسادس عشر عروضاً موسيقية متنوعة ضمن عروض نهاية العام أمام الأهالي، وتم اختيار أفضل هذه العروض للمشاركة في الحفل السنوي.