الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نبيل عمرو :ثلاث اولويات امام حكومة الطواريء ..استعادة الشرعية في غزة.. ورفع الحصار.. والانفتاح على المجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 17/06/2007 ( آخر تحديث: 17/06/2007 الساعة: 18:47 )
رام الله-معا- قال المستشار الاعلامي للرئيس محمود عباس، نبيل عمرو ان حكومة الطواريء لديها ثلاث اولويات هامة ستعمل على تحقيقها اولها استعادة الشرعية في غزة واعادة الامور الى ما قبل "الانقلاب "، وثانيها والعمل على رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني .

واضاف عمرو ان الاولوية الثالثة تكمن في الاتصال مع المجتمع الدولي، باعتبار ان هذه الحكومة ملتزمة بكل التزامات الرئيس محمود عباس والتزامات منظمة التحرير الفلسطينية بحيث لم تعد هناك هوامش ما بين الحكومة والرئاسة الآن.

وقال عمرو في تصريحاته على هامش اداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس في مقر المقاطعة برام الله ظهر اليوم" ان هذه الحكومة منذ اليوم الاول تبشر بالخير حيث الاستعداد العربي والدولي للاعتراف بها والتعامل معها وعدم قبول غيرها حكومة شرعية للفلسطينيين".

عريقات : انه هناك اتصالات مع اسرائيل لعدم وقف المساعدات لغزة

من جهته عقب رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الدكتور صائب عريقات على تصريحات رئيس المجلس التشريعي بالانابة الدكتور احمد بحر والتي وصف فيها تشكيل حكومة طواريء بالانقلاب على القانون والدستور بالقول ان القانون الاساسي واضح في مواده من الاولى وحتى الرابعة وفي المادة 110 والتي تفيد بانه في حالة الطواريء فانه يحق للرئيس تعيين نفسه قائدا عسكريا أعلى للقوات".

وقال الدكتور عريقات"ان حلم الدولة الفلسطينية قد تدمر خصوصا بعد ما شهدته الساحة الفلسطينية من انقلاب واقتتال في قطاع غزة وفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة".

وكشف عريقات عن اتصالات اجراها وبتكليف من الرئيس محمود عباس مع اللجنة الرباعية الدولية ومع الجانب الاسرائيلي لمواصلة تزويد القطاع بالكهرباء والماء والوقود وفتح المعابر حسب الاتفاقيات الموقعة .