الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نماء تنظم دورة تدريبية حول الصحة الإنجابية

نشر بتاريخ: 17/06/2007 ( آخر تحديث: 17/06/2007 الساعة: 19:28 )
رام الله - اختتمت اليوم جمعية تنمية ورعاية الأطفال والطلائع في فلسطين "نماء" بالتعاون والشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، دورة تدريبية حول الصحة الإنجابية حضرها ممثلو (30) مؤسسة أهلية (جمعية، نادي، ملتقى) من (3) محافظات هي: القدس، رام الله، اريحا، والتي استمرت 4 أيام بواقع (24) ساعة. حيث جرى التخريج في مقر الجمعية برام الله.

وألقى موسى أبو زيد رئيس مجلس إدارة "نماء" كلمة أشاد فيها بدور المؤسسات الأهلية والجمعيات في تقديم الخدمات المميزة للطلائع والأطفال وتفعيل الدور التوعوي وتنمية القدرات والمهارات لهاتين الفئتين. وعبر عن شكره لصندوق الأمم المتحدة للسكان على دعمه ومساندته لقضايا وبرامج الطلائع والأطفال خاصة في موضوع الصحة الإنجابية بصفته موضوعاً حيوياً وجديداً يطرح في إطار رؤية واعية ومدروسة بهدف إحداث تغيير في السلوكيات الخاطئة وتعزيز السلوكيات الايجابية في هذا المجال.

وفي كلمتها بالنيابة عن المشاركات والمشاركين شكرت نهيل أبو غيث مؤسسة "نماء" على تنظيمها لهذه الدورة وصندوق الأمم المتحدة للسكان على دعمه لهذا المشروع، وقالت: إن هذه الدورة فتحت آفاقاً جديدة للمشاركين في إطار هذا الموضوع الجديد والذي كان ولفترة طويلة يمنع الحديث فيه ضمن سياق ثقافة مجتمعية خاطئة.

يذكر ان الدورة طرحت مواضيع متنوعة في مجال الصحة الإنجابية ومواضيع عن الأمراض المنقولة جنسياً وخاصة الإيدز، إضافة الى النوع الاجتماعي وإدارة الجلسات.