الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات مهرجان "ايام جفناوية" في قرية جفنا شمال رام الله

نشر بتاريخ: 17/06/2007 ( آخر تحديث: 17/06/2007 الساعة: 19:49 )
رام الله - معا- اختتمت فعاليات مهرجان المشمش" ايام جفناوية 2007" في قرية جفنا شمال رام الله بدعم رئيسي من بنك الاسكان للتمويل والتجارة، حيث تضمن عرضا للمنتجات الزراعية الريفية ومنتجات 15 شركة ومؤسسة اقتصادية في المحافظة.

وجرى تنظيم المهرجان الذي استمر لمدة ثلاثة ايام متتالية، في اطار المساعي الحثيثة للمؤسسات الرسمية في القرية وبالتعاون مع الشركات والمؤسسات الاقتصادية للترويج للمنتجات الزراعية الريفية بما فيها منتوج المشمش الذي تشتهر به قرية جفنا من حيث النوعية الممتازة، حيث يعول القائمون على تنظيم المهرجان على هذا النشاط في زيادة اهتمام ووعي المواطنين بالمنتوجات الريفية وتشجيع المزارعين على تطوير وتحسين منتوجاتهم الزراعية.

وساهم عدد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية المحلية في رعاية المهرجان حيث قدم بنك الاسكان دعما ماليا بقيمة (2500) دولارا،بهدف تشجيع المزارعين على الاهتمام بزراعة ثمار المشمش خاصة وان اقامة المهرجان في جفنا بات تقليدا سنويا.

وكان عدد من الشخصيات الرسمية والاقتصادية شاركوا في الافتتاح الرسمي للمهرجان، ابرزهم نائب محافظ رام الله والبيرة ، صائب نصار، والمدير الاقليمي لبنك الاسكان ، محمد الرغوثي ، ورئيس مجلس قروي جفنا، اضافة الى ممثلي المؤسسات الاهلية وجمع غفير من اهالي القرية،وسط التأكيد على اهمية هذه المبادرة واهمية تشجيع الزراعة الريفية.

وتضمن المهرجان مجموعة من الفعاليات والانشطة الثقافية والترفيهية التي اقيمت على هامش المهرجان حيث اكد منسق فعاليات المهرجان رامي عبدو ان اقامة المهرجان هو تقليد سنوي يهدف بالاساس الى ترويج منتجات الشركات المشاركة وترويج ثمار المشمش الذي يمتاز بجودة عالية.

وقال مدير الخدمات المصرفية في بنك الاسكان للتجارة والتمويل، هيثم ابراهيم مزق، ان الدعم الذي قدمه البنك للمهرجان ياتي في اطار حرصه على التواصل مع المجتمع المحلي من خلال تقديم لدعم للانشطة الاجتماعية والثقافية ودعم المؤسسات المحلية انطلاقا من دوره الرائد في هذا المجال.

ومن بين الشركات التي ساهمت في دعم اضافة الى بنك الاسكان، بنك الرفاة والشركة العربية لصناعة الادوية وشركة الجبربني للالبان ومصنع ريما وغيرها من المؤسسات الاقتصادية المحلية.