الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تقول ان الاعتداءات على عناصرها في الضفة تاتي بتنسيق مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/06/2007 ( آخر تحديث: 17/06/2007 الساعة: 21:20 )
بيت لحم- معا- قالت حركة حماس ان الاعتداءات على عناصرها في الضفة الغربية لا زالت مستمرة حتى هذه اللحظة فقد تعرضت الحركة ومنذ تسلمها المجلس التشريعي الفلسطيني لأكثر من 450 اعتداء منها ما يقارب الـ300 خلال الخمسة أيام الأخيرة .

وقال بيان لحركة حماس وصل " معا" نسخة عنه " ان أكثر من 150 حادثة مداهمة لمؤسسات الحركة التي تقدم الخدمات المدنية والاجتماعية للمواطن الفلسطيني وأكثر من 100 حالة اختطاف لأبناء الحركة ومؤيديها ومناصريها وملاحقتهم حتى في الجبال وما يقارب الـ30 حادثة إطلاق النار على أبناء الحركة ادت الى مقتل أنيس سلعوس في مدينة نابلس".

واوضحت حماس ان الاعتداءت على قادتها في الضفة لم تكن ردة فعل لما يجري في غزة لا حجم الاعتداءات وطبيعتها يكشف أنها تنفيذ لخطة معدة مسبقاً للنيل من كل ما له علاقة بالحركة في الضفة الغربية ..

وتابع بيان حماس " إن الحملة التي تتعرض لها الحركة في الضفة تأتي بالتنسيق الكامل مع الاحتلال وما يدل على ذلك وقف كل العمليات العسكرية في الضفة الغربية لتفسح المجال للحملة.. وكذلك الأمر الأهم المتمثل بالسماح لأجهزة السلطة الدخول بسياراتهم العسكرية إلى المناطق التي تعتبر (C ) والتي تعتبر محرمة عليهم بناء على اتفاق اوسلو .. وقد نفذوا فيها حملات اختطاف ومداهمة واسعة".

واستطرد البيان " إن العفو العام الذي أصدرته كتائب شهداء الأقصى عند منتصف الليلة الماضية ليس أكثر من الانتقال والدخول في مرحلة جديدة تتسلم فيها الأجهزة الأمنية الفلسطينية زمام الأمور كاملة فلا زالت الملاحقات والمداهمات والاختطافات مستمرة ولم تتوقف خاصة وان هناك أوامر لاغلاق المؤسسات المحلية والمجالس البلدية من الأجهزة الأمنية وما تضمنته تلك الأوامر من إقالة الأعضاء المنتخبين واستبدالهم بهيئات فتحاوية تماماً .. وهذا ما حدث في بلدية نابلس ومجلس بلدي بيتا ومصنع الصفا وغيرها ..