الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورش عمل سلوكية في مدرسة بنات العمرية الثانوية

نشر بتاريخ: 21/02/2014 ( آخر تحديث: 21/02/2014 الساعة: 19:26 )
قلقيلية - معا - نظمت مدرسة بنات العمرية الثانوية وبالتعاون مع مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية ورشة عمل سلوكية بعنوان "سلوكي جواز سفري في التعامل مع الآخرين" وذلك بحضور ومشاركة يوسف عودة مدير التربية والتعليم ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات الطلابية، وكل من تغريد الديك مديرة مدرسة بنات حبلة الثانوية ولبنى مجّد مديرة مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية والمرشدات التربويات من مدارس بنات فاطمة سرور الثانوية، بنات الشيماء الثانوية، بنات حبلة الثانوية، بنات ابو علي اياد الثانوية، بالإضافة إلى مشاركة طالبات من المدارس المشاركة وأمهات الطالبات.

ريم عبد الحافظ مديرة مدرسة بنات العمرية الثانوية رحبت بالحضور مشيرةً إلى أن ورشة العمل تهدف إلى تعديل سلوك الطالبات نحو الأفضل وبشكل شمولي، على مستوى التعامل مع زميلاتهن، وعلى مستوى التعامل في البيت، وعلى مستوى التعامل مع المعلمات، وصولا إلى علاقة ايجابية قائمة على الاحترام المتبادل والالتزام بالحقوق والواجبات لكل طرف، شاكرة جهود المرشدات التربويات في تنظيم وتنفيذ ورشة العمل.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم أكد في كلمة له على أهمية ورشة العمل في وضع الأسس السليمة في بناء شخصية الطالبات وتوجيه سلوكهن بشكل ايجابي، وكذلك في تهذيب التعامل ما بين الطالب وصولا إلى منظومة اخلاقية رفيعة تحكم العلاقة بين الطالبات من جهة، وبين الطالبات والمجتمع المحيط من جهة أخرى. وشكر عودة كل من شارك في اعداد وتنفيذ ورشة العمل.

واشتمل برنامج ورشة العمل على عروض محوسبة متنوعة لأنماط السلوك ونشاطات فنية مثل المسرحية والقصيدة والحوار التي توجه السلوك بشكل ايجابي.