الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسلحون يحرقون منزل د. عزيز الدويك في رام الله.. وهيئة رئاسة التشريعي تصفه بالحادث المشين

نشر بتاريخ: 18/06/2007 ( آخر تحديث: 18/06/2007 الساعة: 12:48 )
بيت لحم -معا- اقدم مسلحون مجهولون فجر اليوم الاثنين على احراق منزل الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي والمختطف في سجون الاحتلال في مدينة رام الله.

وقال نجل الدويك ان منزل العائلة الموجود في منطقة مصايف على اطراف مدينة رام الله كان خالياً من السكان عندما اقدمت مجموعة من المسلحين على اقتحامه واضرام النيران داخله، مؤكداً على ان العائلة لم تتمكن حتى اللحظة من الوصول الى المنزل وتقدير حجم الخسائر.

واضاف نقلاً عن شهود عيان ان الاطفائية الفلسطينية حضرت الى المكان وقامت باخماد الحريق.

بدورها استنكرت هيئة رئاسة المجلس التشريعي الاعتداء على منزل الدويك وما سبقه من اعتداءات على حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس وعبد الكريم أبو طه مدير عام المالية في المجلس ودخول المجلس في رام الله وتكسير الأبواب وتخريب الممتلكات-على حد وصفها.

وقالت هيئة رئاسة التشريعي في بيان وصل "معا" نسخة منه إنها تنظر ببالغ الخطورة لهذه الاعتداءات التي وصفتها بــ"المشينة التي تستهدف تعطيل المجلس التشريعي الفلسطيني" .

وحملت الرئيس محمود عباس كامل المسؤولية عن هذه الاعتداءات، داعياً للضرب بيد من حديد على هذه المجموعات ووضع حد لها ومنعها من مواصلة جرائمها ضد المجلس التشريعي والمؤسسات الفلسطينية والمواطنين في الضفة الغربية، وتعريض حياتهم للخطر.

من جهتها استنكرت الدائرة الإعلامية في جمعية نفحة اقدام ما وصفتهم بــ"الانقلابيين" على احراق وتفجير منزل الدويك، مؤكدة ان ذلك لا يخدم سوى الاحتلال .