الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي لمحافظة بيت لحم يبحث اوضاع المحافظة في ظل الظروف الراهنة

نشر بتاريخ: 18/06/2007 ( آخر تحديث: 18/06/2007 الساعة: 15:37 )
بيت لحم- معا- قال محافظ بيت لحم صلاح التعمري انه يجب تطويق الاحداث في قطاع غزة ومحاصرتها هناك وعدم نقلها الى الضفة الغربية, مشيرا الى ان اعلان حالة الطوارئ من قبل الرئيس محمود عباس هو اجراء دستوري ولا يلغى الى بانتهاء الحالة التي اعلن من اجلها.

جاءت تصريحات المحافظ التعمري هذه خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد صباح اليوم بحضور مدراء ومسؤولي الدوائر الحكومية كافة لمناقشة المعيقات التي تعترض عمل الوزارات وسبل الاستمرار في تقديم افضل الخدمات لمواطنيين.

وشدد التعمري على ضرورة ان تقوم الوزارات بواجباتها وعدم اخذ حالى الطوارئ والاوضاع التي تمر بها فلسطين كحجة للتقصير في اداء تلك الواجبات, مشيرا الى ضرورة ان تكون محافظة بيت لحم مثالا يحتذى به على كافة الصعد في الوحدة والعطاء من اجل الحفاظ على المصالح الوطنية, مؤكدا استعداده للتواصل مع الجميع في كافة الاوقات.

وشدد التعمري على ضرورة انتهاء المديريات والوزارات مع الحكومة السابقة التي اقالها الرئيس عباس.

من جهته دعا الشيخ عبد المجيد عطا مفتي محافظة بيت لحم الى ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية, مشيرا الى الجهود التي تم بذلها بالتعاون مع وزارة الاوقاف والمحافظة للحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني ومصالحه الوطنية العليا وذلك من خلال التاكيد على هذه المعاني من خلال خطب الجمعة .

وجدد عطا على موقفه السابق الذي يدين ما جرى ويجري في القطاع وانه غير مرضي لكل فلسطيني حريص على قضيته الوطنية, مشيرا الى ان هذه الايام تعتبر من اخطر مراحل قضية الشعب الفلسطيني, رافضا لما تبثه فضائية الاقصى وطريقة تعاملها مع الاحداث.

من جهته دعا كامل حميد مدير عام مجالس الخدمات المشتركة في وزارة الحكم المحلي الى التفريق بين كتائب القسام والقوة التنفيذية والقيادات السياسية التي تدعم هذه الاعتداءات وبين القيادات السياسية التي ترفض هذه الممارسات, مطالبا كافة الشرفاء والحريصين في حماس عدم السكوت على ما يجري في القطاع لان ما يجري لا يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني ولا حتى في مصلحة حركة حماس.

كما دعا حميد الى ان تكون الضفة الغربية مثالا واضحا للوحدة الى جانب العمل على ضرورة استفادة حركة فتح من التجارب السابقة لان ما حصل ناتج عن تراكمات وممارسات خاطئة.