الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: قضية الأسرى ثابت من ثوابتنا وخيار تحريرهم المقاومة

نشر بتاريخ: 24/02/2014 ( آخر تحديث: 24/02/2014 الساعة: 14:44 )
غزة- معا - قالت حركة حماس في شمال قطاع غزة اليوم أن قضية الأسرى هي ثابت من ثوابتنا وهدف من استراتيجتنا وهي القضية المركزية للشعب الفلسطيني، جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها جمعية واعد للأسرى والمحررين بالتعاون مع مديرية اوقاف الشمال وأهالي الاسرى شمال غزة .

وطالب الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع الجماهير الفلسطينية بالتوحّد خلف قضية الاسرى ودعمها بكل السبل والوسائل المتاحة ,داعيا " المقاومة الفلسطينية للعمل على تحريرهم عبر عمليات خطف جديدة على غرار صفقة وفاء الاحرار، وقال:"لا خيار لتحرير الاسرى الا خيار خطف الجنود الصهاينة لتحرير اسرانا البواسل".

وناشد القانوع مؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ أكثر من 6000 أسير غالبيتهم يعانون من أمراض خطيرة تهدد حياتهم.

وندد القانوع "بالصمت الدولي على ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، منوهاً إلى أن العديد من المرضى منهم لا يتلقون العلاج اللازم وتتعمد إدارة السجون بتركهم للموت البطيء" .

وشدد القانوع "على ضرورة أن ترفع الأجهزة الأمنية قبضتها ويدها عن المقاومة بالضفة المحتلة، ووقف عمليات المطاردة التي تقوم بها بحق عناصر المقاومة بالضفة مطالبا عباس بوقف المفاوضات مع الاحتلال، والعودة الى حضن شعبه الذي يتعرض لبطش الاحتلال تحت مظلة المفاوضات العبثية " .

وبين القانوع " أن الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل القوانين والشرائع الدولية التي تحفظ للاسير الفلسطيني كرامته، موضحاً ان استمرار صمت المؤسسات الدولية على جرائم الاحتلال يشجعه على الاستمرار في عنجهيته وغطرسته بحقهم " .