السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قواعد عسكرية ضمن قائمة الامتيازات الضريبية الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 16:26 )
بيت لحم- معا - اتضح خلال نقاش أجرته لجنة الداخلية التابعة للكنيست حول خارطة امتيازات والافضليات الضريبية الجديدة احتواء هذه القائمة على عدد من القواعد العسكرية التابعة للجيش الاسرائيلي.

وقالت مصادر إسرائيلية بان الأمر يتعلق بقواعد عسكرية يقيم فيها ضباط وجنود يؤدون الخدمة "الدائمة" علما بأنهم وبحكم خدمتهم الدائمة في الجيش يحصلون على امتيازات عديدة ومتنوعة ولا حاجة لان يكونوا ضمن خارطة الامتيازات الضريبية فيما خرجت من هذه القائدة تجمعات سكنية وبلدات بحاجة ماسة لان تكون ضمن القائمة المذكورة.

وصرحت رئيسة اللجنة عضو الكنيست "ميري رغف" بأنها لا تمتلك معطيات دقيقة حول عدد القواعد العسكرية التي شملتها القائمة كما انها لا تعلم ماهية المعايير التي اتبعتها وزارة المالية ووضمت على أساسها القواعد المذكورة للقائمة.

وطالبت "رغيف" بإخراج القواعد العسكرية من قائمة الامتيازات قائلة " قواعد ومعسكرات الجيش لا تقع ضمن خارطة الامتيازات الضريبية لذلك أدعو وزير المالية بان يخرجها فورا من القائمة وتحويل امتيازات الضريبية المخصصة لهذه القواعد لصالح أماكن أخرى تعرضت للظلم عبر استثنائها من هذه القائمة.

"منذ متى تعتبر معسكرات لجيش قرى وبلدات؟ وبشكل عام يتمتع الجيش بميزانية امنية خاصة والجنود والضباط الذين يستحقون اية امتيازات سبق لهم وان حصلوا عليها عبر تلقيهم بدل ايجار شقة "قالت رغيف" وهي تحمل رتبة عقيد احتياط وشغلت منصب الناطقة بلسان الجيش قبل تسريحها من الخدمة العسكرية.