الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت شعار لا للاقتتال الداخلي مجمع اسعاد الطفولة في الخليل يطلق مخيمة الصيفي

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 02:07 )
الخليل -معا- اطلق مجمع اسعاد الطفولة اليوم الاثنين في مدينة الخليل مخيمه الصيفي الرابع، تحت شعار لا للاقتتال الداخلي، والذي يقيمة مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل.

وقال المجمع في بيان له وصل" معا" نسخة عنه: "ان المخيم افتتح بحضور محافظ الخليل عريف الجعبري ورئيس بلدية الخليل خالد اعسيلة، وبدعم من منتدى شارك ضمن مشروع جسور بلدية الخليل".

واضاف البيان ان مدير المجمع محمود ابو صبيح رحب بالحضور واثنى على دور بلدية الخليل في دعمها الانشطة وخاصة قطاع الطفولة وان هذا المخيم جاء تحت شعار لا للاقتتال الداخلي، موجه رسالة من "اطفال الخليل الى الاشقاء في غزة بوقف اعمال الاقتتال".

وقال مدير المجمع محمود ابو صبيح ان عدد الاطفال المشاركين في المخيم 250 طفل من عمر 6-12 سنة وان مدة المخيم ثلاثة اسابيع سيتناول خلالها العديد من الانشطة الترفيهية والرياضية والكمبيوتر والاشغال اليدوية والرحلات خاصة الى البلدة القديمة والحرم الابراهيمي، والكتابة الابداعية، والعروض المسرحية وسينما الاطفال وكذلك الدعم النفسي للاطفال واقامة العديد من المحاضرات التوعوية ومن خلال الهلال الاحمر والتوجية السياسي والمعنوي وشرطة الخليل. مشيرا الى انه تم تقسيم الاطفال الى مجموعات تحمل اسماء المدن الفلسطينة وهي الخليل- غزة - القدس- جنين- حيفا- وعكا.

واضاف ابو صبيح , أن الهدف من هذا المخيم هو تنمية وصقل مواهب وشخصيات الأطفال , واعداد جيل قادر على تحمل الأعباء والمسؤوليات في المستقبل, اضافة الى الترويح عن الأطفال في ظل الضغوطات النفسية التي يعانون منها يوميا جراء سياسة الحصار والجدار والاجراءات الاسرائيلية اليومية العنيفة, خاصة وأن المخيم يعتبر المتنفس الوحيد للأطفال في المدينة.

ودعا محمود الجعبري رئيس مجلس بلدي الاطفال الى ضرورة "ان يقف كل مسؤول في الوطن وقفة جادة لوقف الاقتتال وسيلان الدم الفلسطيني الذي هو حرام وخاصة قتل الاطفال".