السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة تختتم سلسلة محاضرات مع جامعة لندن برعاية المجلس الثقافي البريطاني

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 08:20 )
بيت لحم- معا- وجه الدكتور يونس عمرو، رئيس جامعة القدس المفتوحة رسالة شكر للمجلس البريطاني، لمساعدته ورعايته في إنجاح سلسلة محاضرات للقدس المفتوحة مع جامعة لندن عبر" الفيديو كونفرنس".

قالت الجامة في بيان لها وصل" معا" نسخة عنه: "انه تم اختتام سلسلة المحاضرات المشتركة بين جامعة القدس المفتوحة، وجامعة لندن، بحضور الأستاذ الدكتور سفيان كمال، نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة للشؤون الأكاديمية".

وألقى د. كمال كلمة بالمناسبة أشاد فيها بالنشاط لما له من أهمية في التواصل مع الجامعات الأوروبية، إضافة لكونه يحقق نقلة نوعية في استثمار الأنظمة المرئية عن بعد في اختزال الوقت وتوفير المسافات.

من جهتها قالت الدكتورة إنصاف عباس منسقة التخصص والمشرفة على النشاط، أنها المرة الأولى التي تعقد فيها نشاطات بهذا الكم، ووفق برنامج محدد سلفا، وأضافت د. إنصاف أننا نتطلع أن تكون هذه التجربة بداية لنشاطات مماثلة سواء على صعيد تعليمي أو ثقافي.

وتألفت هذه النشاطات من 8 محاضرات ألقيت في جامعة لندن بمشاركة مناطق رام الله والقدس والخليل وغزة التعليمية، وهذه المحاضرات ستكون باكورة أنشطة قادمة في هذا المجال.

يذكر أن جامعة القدس المفتوحة قد استخدمت نظام المؤتمرات المرئية عن بعد "الفيديو كونفرنس" في هذه النشاطات، منذ كانون أول من عام 2006.