الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفدان من جامعة القدس المفتوحة في رام الله وطوباس يزوران سوق فلسطين للأوراق المالية

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 09:15 )
بيت لحم- معا- نظم طلبة برنامج العلوم الإدارية بالتعاون مع د. ياسر شاهين، أستاذ العلوم المالية في جامعة القدس المفتوحة، رحلة علمية إلى سوق فلسطين للأوراق المالية في مدينة نابلس.

وقالت الجامعة في بيان لها وصل" معا" نسخة عنه "ان الزيارة تمت برعاية كاملة من شموط سنتر للأجهزة الكهربائية، وتحت إشراف قسم شؤون الطلبة في المنطقة التعليمية".

واضاف البيان ان مسؤول قسم العلاقات العامة في السوق القى محاضرة علمية قدم فيها توضيحاً كاملاً عن السوق، وطرح الطلبة العديد من الأسئلة الهامة في مجال عمل السوق وآلياته.

يشار الى أن هذا النشاط يأتي في سياق حرص الجامعة وبرامجها الأكاديمية المختلفة على الربط بين المساقات النظرية وسوق العمل، ما يعمق فهم الطلبة للمساقات الدراسية،

من جهة اخرى نظم مجلس اتحاد طلبة مركز طوباس الدراسي، وبالتنسيق مع إدارة المركز زيارة علمية خاصة بطلبة العلوم الإدارية والاقتصادية لسوق فلسطين للأوراق المالية، وأثناء توجه الدارسين إلى مدينة نابلس تعرضوا للعديد من الإعاقات من قبل الجنود المتواجدين على حاجز الباذان، مشيرين الى "انه تم الاعتداء على أحد الدارسين، وعصبوا عينيه وقيدوا يديه، وأعاقوا مرور الحافلة التي تقلهم لأكثر من ساعة ونصف، علاوة على تفتيش الحافلة بكلاب بوليسية".

ونقل أ. حيدر كايد، منسق شؤون الطلبة في المركز تحيات رئاسة الجامعة، ومدير مركز طوباس الدراسي مشيرا إلى أهمية مثل هذه الزيارات آملا في تعزيز التواصل بين الجامعة والسوق المالي.

وقدمت مديرة العلاقات العامة شرحا تفصيليا حول سوق فلسطين للأوراق المالية من حيث الأهداف التي أنشأ من أجلها السوق والمراكز التابعة له، وطريقة عمل السوق مشيرة إلى العديد من إنجازات السوق المالي، وإلى الشروط الواجب توافرها في الشركات المعتمدة، وشرحت بعض المفاهيم وآليات عمل السوق المالي، وأجابت عن أسئلة الدارسين.

ومن جهته أكد بلال دراغمة، رئيس مجلس إتحاد الطلبة عى أهمية مثل هذه اللقاءات والفائدة التي تعود على الدارسين،ومن إثراء معارفهم العلمية.