الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تواصل مشروعها التنموي البيئي بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 10:11 )
غزة - معا- تواصل بلدية غزة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي ( WFP) وبتمويل منها تنفيذ برامج مشروع الإرشاد والتوعية الصحية والبيئية الهادف لرفع مستوى الوعي الصحي والبيئي والمجتمعي خاصة لدى فئة الأطفال من 10-15 سنة.

وأوضح رئيس البلدية د.ماجد أبو رمضان الذي التقى القائمين على المشروع من قسم الإرشاد البيئي في البلدية أن البلدية تولي الاهتمام لنشر الوعي بين صفوف المواطنين.

وأوضح أن البلدية تسعى من خلال المشروع المنفذ مع برنامج الغذاء العالمي الى تفعيل دور المشاركة المجتمعية لتحسين المستوى الصحي والبيئي والمجتمعي داخل المدينة، وتعديل السلوكيات الخاصة في مجال التخلص السليم من النفايات الصلبة والنظافة الشخصية للأطفال والتغذية السليمة عندهم، مضيفاً أن المشروع يستهدف أيضاً التوعية بطرق ترشيد استهلاك المياه، والتخفيف من الضغوط النفسية عند الأطفال بواسطة التفريغ النفسي.

وأشار د. أبو رمضان أن العناوين العمومية للمشروع التي تسعى البلدية لتحقيقها مهمة للغاية وفي مقدمتها رسالة التخلص من النفايات الصلبة، ورسالة الوضع المائي الصعب وضرورة ترشيد استهلاك المياه، ورسالة الغذاء الصحي المتوازن ورسالة الدعم النفسي للأطفال.

وذكر د. أبو رمضان أن خطة العمل تشمل اقامة أندية بيئية مجتمعية خلال الاجازة الصيفية للمدارس في جميع مناطق المدينة، واقامة أيام مفتوحة ترفيهية للأطفال واقامة معارض لانتاجات الأطفال التي نفذوها من خلال مشاركتهم بالأندية البيئية، وانتاج مواد ووسائل ارشادية ومجتمعية واعلامية تساهم في تحقيق أهداف المشروع.

وأضاف د. أبو رمضان أن المشروع ينفذ بالتنسيق مع مؤسسات الدعم النفسي ومركز حقوق الانسان بالاضافة الى المراكز الصحية للوصول الى البيانات والمعلومات الخاصة برسائل الدعم النفسي والغذاء الصحي, معرباًُ عن أمله في نجاح المشروع في تحقيق أهدافه لصالح المدينة والمواطنين على حد سواء.