الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمة يستقبل الأمين العام لحزب الشيوعيين الإيطاليين

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 12:10 )
معا- استقبل نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في دمشق أوليفييرو ديلليبرتو الأمين العام لحزب الشيوعيين الإيطاليين.

واكد حواتمة أن اقتتال حماس وفتح في قطاع غزة أدى إلى الحرب والعمليات العسكرية المبرمجة لحسم الصراع على النفوذ، واستيلاء حماس على مؤسسات السلطة.

وأضاف حواتمة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن حل الأزمة الدامية يستدعي تنفيذ قرار وزراء خارجية جامعة الدول العربية، "بإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل استيلاء حماس على السلطة", والالتزام بقوانين الشرعية وفق القانون الأساسي للسلطة الفلسطينية, وتنفيذ وثيقة الوفاق الوطني (27 حزيران/ يونيو 2006) التي تمثل الإجماع الفلسطيني, والعودة إلى الشعب بقوانين انتخابية جديدة تقوم على أساس التمثيل النسبي الكامل لمؤسسات السلطة التشريعية والتنفيذية، وانتخابات مجلس وطني جديد وموحّد لمنظمة التحرير الفلسطينية داخل الضفة والقدس وقطاع غزة وفي أقطار اللجوء والشتات، لإعادة إعمار وبناء مؤسسات منظمة التحرير.

وادان الأمين العام لحزب الشيوعيين الإيطاليين حسم الصراع بالقوة المسلحة، وإدارة الظهر للحوار الديمقراطي ووثيقة الوفاق الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية, مضيفا إن جميع أصدقاء حقوق الشعب الفلسطيني في الاستقلال والعودة، في أوروبا والعالم، يدينون استخدام السلاح في الصف الفلسطيني.