الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مليار - اردوغان ينفي تسجيل صوتي نسب لابنه ويعتبر الامر لعبة وضيعة

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 12:39 )
بيت لحم- معا- فتح النائب العام التركي اليوم الثلاثاء تحقيقا رسميا في التسجيل الصوتي المنسوب لرئيس الوزراء طيب اوردغان الذي سمع فيه وهو يطلب من ابنه "بلال" التخلص من مليار دولار امريكي نقدا موجودة داخل منزل الأسرة. ولم يعلن النائب العام الهدف من التحقيق وفيما اذا كان المقصود التأكد من صحة التسجيل ام الشروع بتحقيق جنائي ضد اوردغان.

ونشرت عدة مواقع الالكترونية يوم أمس التسجيل الصوتي الذي سمع فيه اوردغان يطلب من نجله " بلال" التخلص من الأموال النقدية الموجودة في المنزل في نفس اليوم 17-12 /2013 الذي اعتقل فيه ثلاثة من وزراء حكومته في سياق التحقيقات الجارية حينئذ حول قضية فساد مالي هزت تركيا وهددت استقرار حكومة اوردغان.

واجتمع اوردغان فور نشر التسجيل الصوتي بمدير المخابرات التركية " MIT " للتشاور معه ونفى صحة التسجيل مؤكدا بأنها مؤامرة دبرت ضده.

وتحدثت وسائل الإعلام التركية خلال الأيام الماضية عن تعرض ألاف السياسيين والضباط والموظفين الأتراك الكبار الى عمليات تنصت نفذتها الشرطة التركية على مدى السنوات الثلاثة الماضية

وأكد نائب رئيس الوزراء "بولند ارنيتش" اكتشاف 107 ملف كانت في مكتب النائب العام تضمنت 2280 رقم هاتف كانت عرضة للتجسس والتصنت السري.