الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يلتقي رئيس لجنة العلاقات الدولية في البرلمان البيلاروسي

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 13:39 )
بيت لحم -معا - التقى السفير الفلسطيني "خالد عريقات" رئيس لجنة العلاقات الدولية في البرلمان البيلاروسي "نيكولاي لينودفيتش ساموسيكو" في بيلاروسيا.

ورحب "نيكولاي لينودفيتش" بزيارة سفير دولة فلسطين، معربا عن أمله بأن يكون اللقاء لتطوير لبنات التعاون المشترك، ومناقشة آفاق وسبل تطوير العلاقة بين البلدين.

من جهته اطلع السفير عريقات "ساموسيكو" على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وما تقوم به القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس من جهود لإنجاح الجهود الدولية لإحياء عملية السلام.

واضاف ان الحكومة الإسرائيلية تضع العقبات لإفشال المفاوضات الجارية برعاية امريكية، ومنها مطالبة القيادة الفلسطينية بالاعتراف بيهودية الدولة، واستمرار الوجود الأمني الإسرائيلي على حدود دولة فلسطين وبناء المستوطنات، ومحاولاتها المستمرة لتهويد مدينة القدس، واستفزاز المصلين فى المسجد الاقصى، واعتقال المواطنين وتهجيرهم من منازلهم لمحاولة اقتلاع شعبنا من ارضه، وذلك لتعميق الاحتلال ولتدمير اي امكانية لاقامة الدولة الفلسطينية على حدود العام 1967، ضاربة بعرض الحائط لقرارات الشرعية الدولية في تحدي صارخ للقانون الدولي.

واكد عريقات على ان ما تقوم به حكومة اسرائيل من وضع العراقيل يمنع استقرار المنطقة .

وتحدث السفير عن تطور العلاقات بين البلدين والتعاون المشترك على جميع الاصعدة وما تم إنجازه بالمعارض التي إقيمت مؤخراً في العاصمة مينسك، من معرض الكتاب الدولي، والمعرض الفلسطيني للصور، واليوم الوطني للغات بتقديم أشعار لمحمود درويش، وتطوير علاقة التوأمة ما بين المدن الفلسطينية والبيلاروسية .

وأعرب رئيس اللجنة للعلاقات الخارجية عن آفاق التعاون الكامل مع دولة فلسطين في كافة المجالات وأهمية المجال الإقتصادي وتشجيع التبادل التجاري وتبادل الزيارات بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على ضرورة التواصل والتعاون المشترك في كافة القضايا.