الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تؤكد على ضرورة تفعيل م.ت.ف وتعزيز الوضع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 14:49 )
طولكرم -معا- اكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بمؤسساتها المختلفة لتاخذ دورها باعتبارها المرجعية العليا للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية وتعزيز الوضع الفلسطيني الداخلي على اسس صحيحة وبما يضمن الوحدة الجغرافية والسكانية والساياسية للشعب الفلسطيني.

واعربت الجبهة عن تأييدها للرئيس محمود عباس والمراسيم الرئاسية الصادرة عنه والتي هي من ضمن صلاحياته الدستورية, داعية كافة القوى الساسية والمجتمعية وجماهير الشعب الفلسطيني الى الالتفاف حول الشرعية الفلسطينية المتمثلة في منظمة التحرير الفلسطينية ورئاسة السلطة وحكومة الطوارئ والتعاون معها من اجل انجاح مهماتها.

ودعت هذه الحكومة الجديدة الى القيام بمهام معالجة الوضع الداخلي الفلسطيني واستعادة زمام الاوضاع في قطاع غزة من الميليشيات الانقلابية التي انقلبت على النظام السياسي والامني وعلى الشرعية الفلسطينية .

وطالبت جبهة النضال الدول العربية والمجتمع الدولي بدعم الشرعية الفلسطينية ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني, مؤكدة على ضرورة تحصين الجبهة الداخلية ومواجهة الوضع الداخلي ومنع تفجر الاوضاع وتداعتها في الضفة الفلسطينية.

وشددت الجبهة على ضرورة الالتزام بتوجيهات الرئاسة والمنظمة وحكومة الطوارئ من اجل تجاوز الازمة واعادة ترتيب اوضاع البيت الداخلي الفلسطيني واعادة استنهاض طاقات ونضالات الشعب الفلسطيني مع النقيض الاساسي المتمثل في الاحتلال الاسرائيلي.