الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يدعو الى انتخابات مبكرة لاخراج الشعب الفلسطيني من ازمته والحفاظ على النسيج الداخلي

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 15:15 )
رام الله- معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان المبادرة ترى ان المخرج من الازمة الراهنة التي تمر بها القضية الفلسطينية هو الدعوة الى اجراء انتخابات ديمقراطية مبكرة.

واكد البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه على ضرورة تهيئة الظروف المناسبة لاجراء انتخابات في الاراضي الفلسطينية من اجل حماية وحدة الوطن والشعب وحماية النظام والقانون والديمقراطية الفلسطينية, موضحا انه لايجوز المساس بالقانون الفلسطيني والديمقراطية التي تمثل احد اهم عناصر القوة.

ودعا البرغوثي الى تشكيل حكومة انتقالية مهمتها استعادة وحدة الضفة والقطاع واستعادة الاوضاع القانونية والطبيعية التي كانت سائدة قبل انفجار الصراع وحفظ الامن والاعداد لانتخابات مبكرة والعودة الى الشعب ليقول كلمته.

وقال البرغوثي انه يجب عدم التناسي ان الاحتلال الاسرائيلي هو الخصم الرئيسي للشعب الفلسطيني وان الجهود يجب ان تنصب على حماية وحدة الجغرافيا والديمغرافيا الفلسطينية والتصدي للمخططات الاسرائيلية الرامية الى الانقضاض على كل مكونات القضية الفلسطينية واستبدال فكرة الدولة ذات السيادة الكاملة بدويلات في حدود مؤقتة.

وحذر البرغوثي من الانشغال في خلافات داخلية لن يستفيد منها سوى الاحتلال, مشددا على ان المنتصر في تلك الخلافات خاسر وان الرابح الوحيد هو اسرائيل, مضيفا ان الوضع اذا ما استمر على حاله فان حلم الدولة الفلسطينية الذي قضى لاجله الشهداء وتحمل الاسرى عذابات الاحتلال سيتبدد وينتهي .