الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا لشؤون الاسرى تطالب الحركة الأسيرة بالارتقاء إلى المستوى المسؤولية الوطنية

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 15:43 )
رام الله -معا- أكدت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية الفلسطينية المنطلقة من المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

وطالبت الهيئة في بيان وصل "معا" نسخة عنه الحركة الاسيرة داخل سجون الاحتلال وخارجه بالارتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية وعدم الاستجابة للتحريض ومحاولات شق صف الحركة الأسيرة.

وأدانت الهيئة العليا- الانقلاب على السلطة الذي حصل في قطاع غزة واستخدام القوة في حل الخلافات والقضاء على النهج القائم على الديمقراطية والتراث الديمقراطي الذي تمتاز به الساحة الفلسطينية, مطالبة بالتوقف فورا عن التحريض الذي من شأنه أن يؤجج الوضع الداخلي ويزيد من الدمار على الشعب الفلسطيني.

وأكدت الهيئة على وقوفها إلى جانب شرعية منظمة التحرير الفلسطينية المرجعية العليا لشعبنا وللسلطة الوطنية الفلسطينية معتبرة أن الشعب الفلسطيني أكبر من التهديدات وحريص على وحدتة الوطنية ومصالح شعبه وموحدا وقوياً في وجه التهديدات معتبرة أن نقل الصراع من غزة إلى الضفة يصب في خانة الاحتلال ومشروعه أجنداته ضد الشعب الفلسطيني والقضية الوطنية.

وناشدت الاسرى في سجون الاحتلال بعدم الانجرار وراء التحريضات وعدم الاستجابة لمتطلبات الاحتلال الرامية إلى زرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد مطالبتهم الوقوف صفا واحدا في وجه المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني.

وطالبت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية ومؤسسات مجتمعة المدني بالارتقاء بالمسؤولية والتأكيد على الوحدة الوطنية الفلسطينية وعدم الاستجابة لأية تحريضات تطالب بتفجير الوضع في الضفة.