السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة د. ابو مغلي يستعرض الخطوط العامة للوزارة في حكومة الطوارئ

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 16:01 )
نابلس - معا - التقى وزير الصحة في حكومة الطوارئ د. فتحي أبو مغلي في مقر الوزارة بنابلس بحضور الدكتور عنان المصري وكيل الوزارة والدكتور فهد السيد الوكيل المساعد و المدراء العاميين و مدراء الدوائر و الأقسام ، وذلك لاستعراض الخطوط العريضة لحكومة انفاذ الطوارئ.

وقد أوضح الدكتور فتحي أن أولى اولويات الحكومة هو التكامل الجغرافي والإداري مع الوطن بشقيه، مبينا أنه أجرى اتصالات عديدة مع المدراء العامين بوزارة الصحة بغزة وهو على تواصل دائم معهم لتأمين الأدوية و المستلزمات الطبية بحيث تطرق الى الوضع الصحي المستجد في القطاع و بين حجم الخسائر و الأضرار التي أوجدتها الأحداث الأخيرة ، مستنكرا الاعتداء على حرمة المستشفيات و الطواقم الطبية و حوادث القتل داخل المراكز الصحية.

وقد تحدث د. فتحي عن الاولويات الصحية في الوضع الراهن مركزا على موضوع الجوده في المستشفيات و المراكز الصحية بحيث قال انه من الخطأ التركيز على الكم وليس النوع في الأمور الصحية، موضحا أن تحسين الوضع الصحي في المستشفيات الحكومية والخاصة سيخفف من عبئ الوزارة في تحويل المرضى الى مستشفيات خارج وزارة الصحة.

كما تحدث وزير الصحة عن نقص الأدوية و المستلزمات الطبية مبينا أن الأيام القريبة ستشهد قفزة نوعية باتجاه الأفضل بحيث تم توقيع العقود الخاصة بتوريد الأدوية و الوزارة في انتظار بداية التوريد، و في نهاية اللقاء استمع الوزير إلى ملاحظات المدراء العاميين و همومهم و مشاكل دوائرهم واعداً بحل الكثير منها بقدر إمكانيات الوزارة .