الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

FBI تكشف فضيحة منحت محمد علي كلاي زعامة العالم منذ 50 عاما

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 01/03/2014 الساعة: 20:10 )
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة الدايلي مايل البريطانية ان وثائق جديدة كشفت من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي تشير الى امكانية وجود تلاعب بالنتائج في مباراة لقب العالم للوزن الثقيل في الملاكمة عام 1964 والتي جمعت بين اسطورة الملاكمة محمد علي كلاي وسوني ليستون. وتاتي هذه المعلومات بعد 50 عاماً على اقامة المباراة التي احتلت اللمركز الرابع في اعظم مباريات القرن العشرين، والتي سقط خلالها ليستون بعد 7 جولات فقط، وصرخ بعد هذه الجولة محمد علي " انا البطل ".

الآن اتضح أن مكتب التحقيقات يعتقد ان المعركة ويستون حصل عل أكثر من مليون دولار لخسارته.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن وكالة الاستخبارات كشفت عن وثيقة تتعلق بالمباراة وهي مرتبطة بحق النشر بعد أن مر عليها 50 عاما تؤكد أن أحد مسئولي المراهنات قام بالتلاعب دون علم من كلاي لكي يفوز في المباراة بعد أن توجهت المؤشرات إلي صالح ليستون بنسبة 7 إلي 1.

الحدث كان كبيرا فهو صراع رياضي وثقافي بين محمد على الذي أشهر إسلامه قبل أسبوع واحد من اللقاء، وليستون الذي ينضم إلي مؤسسات دعم الفقراء، وأصبح أكبر بعد جملة على الشهيرة "أنا البطل" التي ظل يهتف بها، كما أن المباراة تم اختيارها لتكون رابع أهم حدث رياضي في القرن العشرين.

القضية كشفها أحد العاملين في مجال المراهنات بعد أن أكد أن رجل المراهنات في ميامي التي شهدت المباراة قد أعد الفوز من أجل كلاي ليحصد الكثير من المال من وراء اللذين راهنوا على فوز ليستون حيث كان في ذلك الوقت أسطور الملاكمة الذي لا يقهر.