الإثنين: 15/08/2022

الوزير البندك يجتمع بالقنصل الامريكي في رام الله ويبحث معه سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 18:24 )
رام الله- معا-استقبل وزير الحكم المحلي م. زياد البندك في مكتبه في رام الله اليوم القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية السيد جاكوب والاس وبحث معه افاق التعاون ما بين وكالة الانماء الأمريكية USAID وما بين وزارة الحكم المحلي

وقد أوضح البندك للوفد الأمريكي بأن مجالات التعاون سوف تشمل جميع مناطق وهيئات السلطة الوطنية الفلسطينية.

من جانبه أوضح الوفد الأمريكي بأنه سوف يتم خلال الفترة القريبة القادمة استئناف العمل في جميع البرامج والمشاريع بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي التي كانت ممولة من خلال وكالة الإنماء الأمريكية USAID والتي تم تجميدها خلال الفترة السابقة وسوف يشمل ذلك مشروع مياه بلدية بني نعيم ومشروع الشارع الرئيسي الذي يربط قلنديا بمدينة رام الله.

وقد أوضح الوفد الأمريكي أيضاً بأنه سوف يتم تمويل مشاريع جديدة تغطي جميع المناطق الفلسطينية، وأن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تستأنف دعمها المالي للسلطة الوطنية الفلسطينية.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع ما بين السيد البندك وسعادة القنصل الامريكي العام على تشكيل لجنة ثلاثية مكونة من مندوب عن وزارة الحكم المحلي ومندوب عن وزارة الزراعة ومندوب عن USAID هدفها بحث اليات استئناف المشاريع والبرامج القديمة المجمدة والممولة من خلال USAID وكذلك بحث اليات وآفاق التعاون للبرامج والمشاريع الجديدة.

وقد أكد البندك بأنه سوف يتم العمل على دعم قطاع الخدمات في جميع البلديات في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية بدون استثناء وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.

وقد حضر الاجتماع أيضاً كل من المهندس هاني كايد مدير عام المشاريع في وزارة الحكم المحلي والسيد عدنان جفال مدير عام الدائرة القانونية في وزارة الحكم المحلي.