الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش المصري: مقتل واصابة مسلحين وتدمير ورش تصنيع متفجرات بسيناء

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 18:58 )
القاهرة - مراسل معا - تمكنت قوات الجيش المصري اليوم الخميس من قتل احد العناصر "التكفيرية" خلال قيامه برصد تحركات القوات من خلال استخدامه نظارة ميدان لمراقبة القوات وقد طاردته القوات واشتبكت معه وقتلته في منطقة باب سيدوت برفح.

كما تمكنت القوات من القبض على احد قيادات انصار بيت المقدس وشهرته "ابو عياط" وهو مسؤول عن نشر "الفكر التكفيري" بسيناء وتجنيد الشباب للانضمام لتنظيم انصار بيت المقدس.

كما دمرت قوات الجيش بمدينة العريش ورشة حدادة بحي الصفا جنوب العريش وتبين ان ورشة الحدادة مخصصة لصناعة العبوات الناسفة والمتفجرات وتم تفجير الورشة، كما تم القبض على 10 عناصر تكفيرية وتدمير 19 عشة و4 سيارات و2 دراجة نارية.

كما شنت القوات المسلحة حملة عسكرية واسعة بمنطقة الانفاق الحدودية برفح وضبطت ودمرت القوات 10 انفاق بمناطق صلاح الدين والشلايفة والصرصورية والدهنية على حدود غزة بينهم 4 انفاق داخل 4 منازل بمنطقة الصرصورية على حدود غزة برفح، وقام سلاح المهندسين بالجيش بتدمير الانفاق والمنازل المضبوطة.

ومن جهة اخرى، اكد مصدر عسكري لـ معا ان طائرات الاباتشي شنت حملة جوية على معاقل "تكفيريين" مساء امس جنوب مدينة الشيخ زويد وواصلت القصف لمدة 15 دقيقة بالصواريخ على تجمعات للتكفيريين وانباء عن مقتل واصابة 10 عناصر تكفيرية حتى الان خلال قصف امس.