الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي ينظم لقاء للاغاثة الطبية مع منتسبي قوى الامن بالخليل

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 18:33 )
الخليل - معا - أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام أنه عقد لقاء لمنتسبي كتيبة الأمن الوطني بالتعاون مع الاغاثة الطبية الفلسطينية في الخليل ونقابة أطباء الاسنان في فلسطين بعنوان "الحق في الصحة".

وقدم د. عثمان أبو صبحة مدير عام الاغاثة الطبية لمحافظة الخليل و د. اسماء دوفش نائب نقيب اطباء الاسنان فلسطين، محاضرة طبية لمنتسبي كتيبة الأمن الوطني في مقرهم برفقة المقدم ثابت الرواشدة المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني في المحافظة والنقيب غنام غنام من هيئة التوجيه السياسي والوطني للمحافظة، حيث كان في استقبالهم قائد الكتيبة الرائد طه الفرا وعدد من الضباط وضباط صف الكتيبة .

العميد أمين فوالحة قائد منطقة الخليل، أكد على أهمية مثل هذه اللقاءات التوعوية الهادفة لقوى الأمن الفلسطيني بشكل عام و الأمن الوطني بشكل خاص مثمنا الدور المميز الذي تلعبه هيئة التوجيه السياسي في المؤسسة الأمنية في المحافظة.

وتحدث د. أبو صبحة عن "الحق في الصحه"مقدماً شرحاً وافيً عنها، مشيراً الى المقومات الاساسية للصحة مثل مياه الشرب الآمنة، والغذاء السليم والمسكن والظرةف الصحية والبيئية للعمل، والحصول على المعلومات الخاصة بالصحة والسلامة العامة.

وشكر المقدم غنام على حرصه في حصول قوى الامن على المعلومات الصحية التي تساعدهم وتقيهم من الامراض، وأبدى استعداد الاغاثة الطبية لتقديم الخدمات الطبية لمنتسبي الامن الى جانب الخدمات الطبية العسكرية.

من جانبها تحدثت د. دوفش عن العناصر الاساسية للحق في الصحة وبضمنهخا توفر المرافق الصحية العمومية ومرافق الرعاية الصحية، ووصول الخدمات الصحية للجميع، والتوعية الجيدة بالعقاقير الطبية والاهتمام بتواريخ انتهائها وانتاجها.

وتخلل اللقاء اسئلة واستفسارات اجاب عليها المحاضران بطريقة علمية وسلسة.