الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

نقل 15 اصابة فلسطينية عن حاجز ايريز الى المشافي الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 22:00 )
بيت لحم- معا- وافقت إسرائيل على نقل اكثر من 15 فلسطينيا مصابا على معبر ايرز امس برصاص مسلحين فلسطينيين هاجموا المعبر للعلاج في إسرائيل .

واصيب قسم منهم في مواجهات قطاع غزة في الأيام الأخيرة والقسم الآخر في اشتباكات يوم أمس قرب المعبر.

هذا ويحتشد قرابة 200 لاجىء فلسطيني بينهم نساء واطفال بجانب معبر بيت حانون ( إيريز ) مطالبين اسرائيل السماح لهم بالوصول الى الضفة الغربية .

وفي الساعات الأخيرة سمحت إسرائيل لمسعفي " نجمة داوود الحمراء " الدخول الى الجانب الفلسطيني من المعبر، وتقديم المساعدة الطبية لسكان غزة والذين أصيبوا في تبادل إطلاق النار الذي حدث أمس في المعبر.

فيما 15 من المصابين نقلوا الى مستشفى " برزيلاي " في عسقلان، بينما نقل مصابون آخرون الى مستشفى " إنحيلوف" في تل أبيب ومستشفى " أساف هروفي " .

مصادر أمنية اسرائيلية, قالت أن رفض إسرائيل لدخول سيارات الإسعاف كان سببه الخوف من إستغلال بعض الفلسطينيين لهذا الموقف، والتسلل الى الجانب الإسرائيلي.

منظمة " نجمة داوود الحمراء" قالت أن سيارات الإسعاف لديهم الإستعداد للوصول الى المعبر ونقل مصابين فلسطينيين كلما تطلب الأمر .

على صعيد آخر، قالت إذاعة " جالي تساهل " أن إسرائيل أدخلت لغزة في الساعات الأخيرة شاحنات محملة مواد غذائية، أدوية ومعدات طبية .