الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويكات: ما يجري في غزة انقلاباً عسكرياً على السلطة الشرعية واجهزتها الامنية

نشر بتاريخ: 20/06/2007 ( آخر تحديث: 20/06/2007 الساعة: 01:10 )
نابلس-معا- دعا سرحان دويكات، عضو قيادة حركة فتح في الضفة الغربية الى ضرورة المحافظة على وحدة الشعب الفلسطيني الداخلية وعدم الانجراف للمربع الدموي الذي يمارس في غزة .

وأكد دويكات في بيان وصل "معا" نسخة منه:" أن المسلسل الدموي الذي عاشته غزة خلال الفترة الماضية والذي ما زالت تعيشه, لا يمكن لعاقل فلسطيني أن يكرر مشاهده في الضفة الغربية".

وقال دويكات معقباً على تصريحات بعض قادة حماس في غزة والذين وصفوا ما جرى انه نصر وتحرير:" فأنا أقول انكم انتصرتم وحققتم حلم الحركة الصهيونية عندما رسمتم بدماء الأبرياء من أبناء شعبنا خط الفصل بين الضفة وغزة, فالحركة الصهيونية قتلت قديماً "الكونت برنادوت" عندما أوصى بضرورة التواصل الجغرافي ما بين الضفة وغزة, وها أنتم اليوم تعيدون القضية الفلسطينية الى مربعها الأول الذي يحمل خطر الوصايةوالتبعية -على حد تعبيره.

ودعا دويكات حكومة الطوارئ الفلسطينية إلى فرض سيادة القانون وإنهاء الفوضى والعمل على تعزيز وحدة الوطن والشعب والقضية, مشدداَ على ضرورة محاربة كافة الظواهر السلبية التي يحاول البعض تكريسها في الضفة الغربية من أجل ضرب المشروع الوطني الفلسطيني .

كما طالب دويكات بمحاسبة من ارتكبوا مجازر غزة أمام المحاكم الفلسطينية والدولية حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

واعتبر دويكات ما جرى في غزة انقلاباً عسكرياً على السلطة الشرعية وأجهزتها السيادية حيث قال: "أن الانقلاب العسكري في غزة طعنة في القلب الديمقراطي الفلسطيني وقتلاً لمبدأ الشراكة السياسية, وخنجراً مسموماً غرسه المتطرفون في خاصرة الوطن".

وشدد سرحان دويكات "على ضرورة دراسة العبر من هذه التجربة المريرة, ومحاسبة من قصروا وتقاعسوا عن القيام بكبح جماح الدمويين قبل الانفجار", وحول ما يجري في الضفة الغربية علق سرحان دويكات قائلاً: أن العنف الدموي في غزة, لا يجوز أن ينتقل إلى الضفة الغربية, ومحاربة الفلتان والظواهر السلبية من الأولويات التي تحرص فتح على محاربتها, وشطبها من قاموسنا".