الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالت 25 مواطناً: قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في معظم محافظات الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 20/06/2007 ( آخر تحديث: 20/06/2007 الساعة: 11:35 )
محافظات- معا- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في معظم محافظات الضفة الغربية منذ ساعات فجر اليوم الاربعاء طالت 25 مواطنا.

وافاد مراسلو معا في محافظات الضفة ان عمليات الاعتقال كانت على النحو التالي:

نابلس:
--------
افاد مراسلنا ان عشرات الاليات العسكرية الاسرائيلية اقتحمت نابلس من محورين حوارة وبيت ايبا غرب وشرق نابلس وداهمت مخيم بلاطة حيث دارت اشتباكات عسكرية مسلحة بين عدد من المقاومين وقوات الاحتلال في محيط منزل علاء سناكرة (احد قادة كتائب شهداء الاقصى في مخيم بلاطة) وفي شارع الحشاشين وشارع المدارس بالمخيم دون وقوع اصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من عدة احياء في نابلس هم: حافظ أصلان ( 25عاما) وشقيقه معتصم ( 30عاما), محمد رياض كلبونة (30عاما) من منطقة راس العين, عصام كمال سلامة ( 31عاما) من شارع فطاير بالمدينة وجهاد العايد من مخيم بلاطة .

قلقيلية:
--------
قالت مصادر امنية فلسطينية أن عدد من الاليات العسكرية الاسرائيلية اقتحمت قرية جيت شرق مدينة قلقيلية واعتقلت خمسة شبان هم: ابراهيم عبد الله سدة ( 21 عاما) وهو طالب في النجاح, انور عزمي سدة ( 21 عاما ) وهو من جهاز الواحدات الخاصة برام الله, ايهاب ابراهيم سدة ( 21 عاما), خليل نشأت يامن ( 18عاما) ويوسف وجيه يامن ( 23عاما).

كما اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين من بلدة عزون شرق قلقيلية هم: نظام فارس حمدالله ( 45 عاما) ونجليه علاء ( 18عاما) ومروان (16عاما) وشقيقه حمد الله فارس حمد الله ( 40 عاما) بالاضافة الى كل من احمد يوسف سلامة ( 20عاما) ومهند فارس حمد الله ( 14عاما) ومحمد علي باسم حسين ( 17عاما) وعلي باسم حسين ( 19عاما).

بيت لحم :
----------

اكد شهود عيان ان قوات الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات شرق محافظة بيت لحم وحاصرت عددا من المنازل, واعتقلت خمسة فلسطينيين واقتادتهم الى جهة مجهولة.

واضاف شهود عيان ان قوات الاحتلال اعتقلت احمد سليمان ذويب ( 28عاما) من قرية راس الواد، احمد خليل سالم عبيات (23عاما) وشقيقه معزز خليل عبيات (21عاما) من منطقة جبل هندازة في قرية العبيات, ابراهيم عبد الله العروج (22 عاما) من منطقة العروج وعلاء امين صبيح من بلدة حرملة (21 عاما) شرق محافظة بيت لحم.

الخليل :
--------
افادت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل وداهمت عدة منازل قبل ان تعتقل رائد فايز الزير (30عاماً) من المدينة, وممدوح يوسف القاضي (25 عاماً) من بلدة صوريف شمال غرب المدينة.