الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تتضامن مع مزارعي حوارة

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 02/03/2014 الساعة: 09:22 )
نابلس- معا - نظم طاقم الاغاثة الزراعية وعدد من المتطوعين محافظة نابلس زيارة تضامنية للمزارعين الذين اصيبوا باعتداء المستوطنين اثناء عملهم في اراضيهم في بلدة حوارة جنوب نابلس الذين اصيبوا بجروح وكسور متوسطة حسب التقارير الطبية.

وأفاد ضرار ابو عمر مدير مكتب الاغاثة الزراعية في محافظة نابلس ان المزارعين اللذان اصيبا بالاعتداء هم المزارع فؤاد داوود سليم شحاده والمزارع احمد بسمات احمد عوده تم الاعتداء عليهم اثناء قيامهم بتقليم اشجار الزيتون والاعتناء بها والتي يملكونها بالقرية.

وأكد ابو عمر ان الاغاثة الزراعية ستبقى اداة لتعزيز صمود المزارعين والوقوف الى جانبهم في وجه هذه الممارسات البربرية والقذرة التي تفتقر لأدني مسؤولية اخلاقية او انسانية.

وأضاف ابو عمر ان الاغاثة الزراعية قامت بتكريم المزارعين وقدمت لهم دروعا تقديرا لهم ولإصرارهم على بالتمسك بأراضيهم وصمودهم البطولي في وجه عربدة المستوطنين واعتداءاتهم المتواصلة ومحاولاتهم لإخلاء المزارعين في القرية وذلك من اجل تسهيل مصادرتها وضمها الى المستوطنة المجاورة وحرمان اصحابها من زراعتها واستغلالها.

وفي نفس السياق اعلن ابو عمر ان الاغاثة الزراعية ستزود المزارعين بتلك المنطقة بما يقرب من 2500 اشتال الزيتون في ضمن مشروع الجمعية العربية لحماية الطبيعة والتي سيتم زراعتها بالمنطقة لحمايتها من المصادرة وتمكين اصحاب الاراضي من زراعتها واستغلالها والاستفادة منها.

من جهته شكر مراد عوده امين سر بلدية حواره الاغاثة الزراعية على الدور الذي تقوم به هذا الدور الريادي الذي وفرّ الكثير من الامكانيات لدعم صمود المزارعين ومسيرتها التنموية على امتداد الوطن وثمن عوده هذه الزيارة وهذا الاهتمام لما له من اثر معنوي على نفسية المزارعين وتمسكهم بأراضيهم مهما بلغت التضحيات والصعاب.

ومن جانبها قالت ناديه داوود سليم شحاده شقيقة احد المصابين ان شقيقها وجميع المزارعين في المنطقة لن يتركوا اراضيهم لقمة صابغه لهؤلاء الغرباء الذين يعيثون في جميع انحاء الوطن فسادا.

وأضافت شحاده مثمن على دور الاغاثة الزراعية وطالبت بضرورة التركيز على هذه المنطقه وتطوير البنية التحتية لها من شق طرق زراعية واستصلاح وتأهيل اراضي زراعية لكونها مستهدفه وتقع في دائرة الخطر المباشر تمهيدا لمصادرتها وتخريب للمزروعات.

وفي نهاية حديثها شكرت شحادة طاقم الاغاثة الزراعية الزائرة على وقفتهم النبيلة تجاة المزارعين وتجاة ما بتعرض له يوميا من اعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين وجيشهم ألاحتلالي.